مع مرور العمر، تبدأ علامات تقدم سن البشرة في الظهور بنهاية سن العشرين. فتصبح بشرتنا أرق وتنقص كمية الدهون أسفل الجلد ومن ثم تفقد امتلائها. وتبدأ البشرة في الترهل جراء بعض العوامل الداخلية مثل العوامل الوراثية والتقدم في العمر وبعض العوامل الخارجية مثل التعرض للشمس والتدخين والضغوط النفسية. وتهدف عملية تجميل الوجه إلى مكافحة علامات التقدم في العمر والحصول على إطلالة أكثر شباباً.

ما هي الخيارات المتاحة لي؟

المناطق الخاضعة للعلاج

يجري الجمع بين تقنيتي التعبئة والحقن لمكافحة علامات التقدم في العمر. ويتولى الدكتور جعفر خان الجراح التجميلي بقيادة فريق من الجراحين لتجميل الوجه حسب احتياجاتك والحصول على النتائج المرغوبة. ويتيح هذا العلاج استعادة امتلاء الوجنتين والمنطقة المحيطة بالعين والشفاه والذقن كما يعمل على التخلص من التجاعيد والحيلولة دون زيادة نشاط بعض عضلات الوجه لتبدو البشرة مشدودة. وسواء كنت ترغب في الحصول على مظهر أكثر شباباً أو التمتع بتقاسيم وجه أكثر تناسقاً فإننا نعمل على أن تظهر النتائج طبيعية دون تدخل.

الأنواع

نستخدم المواد التي تحتوى على حمض الهيالورونيك وهو مادة موجودة بشكل طبيعي في البشرة للحفاظ على نضارتها وترطيبها. ومع التقدم في العمر، يتضاءل إنتاج حمض الهيالورونيك في الجسم. لذا يجري حقن الجسم بمادة هلامية لينة لتظهر نتائج مؤقتة تمتد ما بين 6-12 شهراً حسب المنطقة المحقونة.

وتستخدم تقنية التعبئة باستخدام مواد تحتوي على حمض الهيالورونيك لتعبئة مناطق مثل الشفاه وأسفل العين والأنف والوجنتين والذقن والصدغ والخطوط المحيطة بالأنف والفم مثل:

  • ريستالين
  • جوفيديرم
  • توسيال
  • بيرلين

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الحقن لمكافحة التجاعيد متوفرة بالأسواق: البوتوكس، الديسبورت والزيومين ويكمن الفرق الجوهري بينهم في التركيب وهي مواد مصرح باستخدامها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ويجري استخدامها بأمان وفاعلية على مدار السنوات الماضية.

الإجراءات المصاحبة

العلاج بالتبريد

يكتمل هذا العلاج بالخضوع لجلسة العلاج بالتبريد على الوجه مما يُقلل الالتهابات ويُعجل بعملية الشفاء ويسهم في مكافحة علامات التقدم في العمر وتجديد خلايا البشرة.

حمض الهيالورونيك للوجه

تجمع هذه التقنية بين حقن البشرة بحمض الهيالورونيك المرطب والعلاج بالتبريد ووضع سيروم حمض الهيالورونيك على الطبقة الخارجية للجلد للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل والخارج للحصول على بشرة مشرقة.

ما هي النتائج التي يمكن الوصول إليها؟

الامتلاء

تعمل تقنية التعبئة على ملئ منطقة الوجنتين أو الصدغ. فعلى سبيل المثل، يجري استخدام حمض الهيالورونيك لملئ الشفاه للحصول على شفاه أكثر امتلاءً وظهور قوس كيوبيد بشكل أوضح وتحسين شكل الشفاه وتماثلها.

التخلص من التجاعيد والخطوط

تسهم التعبئة في التخلص من ثنايا الوجه العميقة والخطوط المحيطة بالفم أو الذقن لينعم المريض ببشرة متجددة ونضرة كما يعمل الحقن لمكافحة التقدم في العمر على شد البشرة والتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العين.

الأسئلة الشائعة

ما هي الإجراءات؟

يُنصح بحجز استشارة قصيرة مع دكتور خان لمناقشة تفضيلاتك والمخاوف التي تساورك.

هل هذا العلاج لكبار السن فحسب؟

قطعاً لا. عادة ما يُجري دكتور خان عمليات تجميل الوجه للمرضى في منتصف العشرينات وأوائل الثلاثينات الراغبين في الحصول على وجه متناسق مُحدد الذقن وشفاه ممتلئة.

كم تستمر فترة النقاهة؟

ليس هناك فترة نقاهة ويمكنك استئناف أنشطتك اليومية على نحو طبيعي. ولكننا ننصحك بعدم الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو مزاولة الأنشطة الرياضية إلا بعد مضي 24 ساعة. كما ننصحك بعدم وضع الماكياج مباشرة بعد انتهاء الجلسة.

كم ستدوم نتائج العلاج؟

يختلف الأمر حسب نوع التعبئة المستخدمة والمنطقة المحقونة ونوع بشرة المريض.

متى يمكنني ملاحظة النتائج؟

ستشهد النتائج فور انتهاء العلاج ولكنك ستعاني من بعض التورم والإحمرار.

هل تعلم؟

أن جراح التجميل جعفر خان هو أحد كبار المستشارين بشركة أليرجان الرائدة في مجال صناعة الجوفيديرم والبوتوكس.ويقدم الدورات التدريبية لجراحي التجميل وأخصائي الجلدية في المنطقة.

* لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.