قد تسبب بعض الجينات والعوامل الوراثية والتغييرات التي تطرأ على جسدك في صغر حجم الثدي أو انخفاض في مظهره الجمالي وجاذبيته، وتساهم عملية تكبير الثدي في تحسين شكله وحجمه بشكل كبير من خلال تقنيات الزرع التي تمنحك الجاذبية والجمال المتوازن الذي تبحثين عنه. لذلك، لدينا هنا في دبي فريق متخصص من الجراحين الذين يركزون على فهم النتائج التي ترغبين بها والعمل على تحقيقها بقيادة جراح التجميل الشهير الدكتور جعفر خان. نحن نرسم تجربتك لتناسب احتياجاتك ورغباتك.

ما هي الخيارات؟

أنواع الحشوات:

السيليكون

حشوات هلام السيليكون النقي بنسبة 100% والذي يشبه أنسجة الثدي الطبيعية، وتم اعتماد عمليات زرع السيليكون بالثدي من إدارة الغذاء والدواء لتكبير الثدي لدى النساء اللاتي يبلغن من العمر 22 عامًا فأكثر.

المزايا

-شكل واحساس طبيعي أكثر

-نسبة تمدد وتجاعيد أقل

-أقل عرضة للتمزق

المحلول الملحي

عمليات تكبير الثدي بمحلول المياه المالحة وتأتي هذه العملية في عدة أشكال وأحجام وملامح وقوامات سطحية متنوعة حيث يتم وضع الغرسات الملحية داخل الجسم بدون سائل، ثم يوضع السائل باستخدام أنبوب التعبئة حتى الحجم المطلوب، وبمجرد إزالة أنبوب التعبئة، تغلق الغرسة تلقائياً.

المزايا

-استخدام شقوق أصغر

معدل تغير وإنكماش الحشوة قليل .

الهلام اللاصق

 في هذا النوع من عمليات تكبير الثدي يُستخدم هلام سيلكيون أسمك من السيليكون العادي والذي يحتفظ بشكله أكثر من العادي، وتعرف هذه العمليات أيضاً باسم عمليات زرع “الشكل الثابت” أو “الحلوى الهلامية”.

تقييم الحالة

ويجري الجراح تقييماً طبياً لحالتك قبل الخضوع لعملية تكبير الثدي. كما تجري مناقشة النتائج المنشودة والمخاوف التي تساورك. وسيقوم الجراح بتحديد الحشوة الملائمة لك خلال الاستشارة.

تكبير الثدي تحت الغدد الصدرية

  • تُوضع الحشوة تحت أنسجة الثدي
  • تكون الحشوة أكثر ظهوراً
  • صعوبة إجراء التصوير الإشعاعي للثدي

تكبير الثدي تحت العضلات

  • تُوضع الحشوة تحت العضلات
  • تكون الحشوة أقل ظهوراً وتتوارى حوافها جيداً
  • انخفاض مخاطر حدوث التقلص الكبسولي

الإجراءات الجراحية المصاحبة

شد الثدي

وبالجمع بين هاتين العمليتين يخضع الثدي للشد مع التكبير لتنعمي بأفضل إطلالة ممكنة. وهو الأمر الذي يؤثر بدوره على حجم حشوة الثدي. ولن تحتاجي إلى زيادة حجم الحشوة بصورة كبيرة إذا ما قمتي بشد الثدي مما يجعل ثدييك في مكانهما المناسب ويضفي عليهما الشكل اللائق خاصة في الحالات التي تعاني من ترهل الثدي بدرجة متوسطة إلى درجة شديدة.

التغيير الشامل بعد الولادة

تلاحظ الكثير من السيدات بعض التغييرات التي تطرأ على أجسادهن بعد الولادة، لذا يستهدف التغيير الشامل بعد الولادة تجميل مناطق أخرى بالجسد إضافة إلى الثدي مثل البطن والخصر والأرداف.

ما هي النتائج التي يمكن الوصول إليها؟

تكبير حجم الثدي

قد تفتقر الأثداء الصغيرة للقوام الممتلئ. وهناك أنواع وأحجام مختلفة من الحشوات التي تكون متاحة لك بعد استشارتك للجراح. وسينصحك الجراح بالحجم المناسب للإطلالة المنشودة.

تحسين الشكل

تسهم الحشوات ومدى بروزها في الوصول إلى شكل الثدي المرغوب فيه. وتكون الحشوات المتوسطة الحجم هي الحجم القياسي لإضفاء إطلالة طبيعية على الثدي. في حين صُممت الحشوات الأكبر لتكون أقل سماكة لإبراز الثدي للخارج بصورة أكبر وجعله أكثر استدارة.

المظهر المتوازن

يشيع وجود اختلاف طفيف بين الثديين. وبرغم ذلك إذا كان الاختلاف بأكثر من درجة، قد يتسبب الأمر في حدوث بعض المشكلات النفسية وزعزعة الثقة بالنفس. ويسهم تماثل الثديين والتوازن بينهما في الظهور بمظهر طبيعي أكثر.

المخاوف الشائعة

التماثل للشفاء

بعد الانتهاء من عملية تكبير الثدي، تستغرق الحشوة عدة أسابيع لتتلاءم مع الجلد وقد تصل المدة إلى ثلاثة أشهر ليأخذ الثدي شكله النهائي. (يختلف الأمر من مريض لآخر ومن ثم لا تأتي نتائج العمليات الجراحية أو العلاجات بنتائج متماثلة حيث تتباين النتائج من مريض لآخر).

وعليك ارتداء حمالة الصدر الرياضية لمدة لا تقل عن شهر لتدعيم الثديين بعد الجراحة. وكما هو الحال عند إجراء أي عملية جراحية، يُنصح المريض بتجنب ممارسة الأنشطة الرياضية العنيفة أو الشاقة التي تطلب تحريك عضلات الثدي. وعليك تجنب الأنشطة التي تتطلب الرفع أو الدفع أو الجذب على نحو يتسبب في الشعور بالألم والحد من مزاولة الأنشطة العنيفة أو ليّ الجزء العلوي من الجسم إذا شعرت بالألم.

الندبات

ستتوارى الندبات مع مرور الوقت، وتتباين الندبات من مريض لآخر حسب طبيعة تماثلهم للشفاء وأماكن الشقوق. وعادة ما تترك الندبات خطوطًا رفيعة بعد مضي عام على إجراء العملية الجراحية.

الألم

عادة ما يشعر المريض بشد في منطقة الصدر حيث يتمدد الجلد والعضلات والأنسجة لتتكيف مع الحشوة وتبدأ الأعصاب الحسية في التماثل للشفاء. وستساعدك مسكنات الألم ومرخيات العضلات على التغلب على أي شعور بالألم.

الأسئلة الشائعة

ما المسائل التي ستجري مناقشتها أثناء الاستشارة؟

سيجيب الدكتور خان على أي أسئلة أو مخاوف بشأن العملية الجراحية، وسيناقش المخاطر المصاحبة. وخلال الاستشارة، يمكنك مشاهدة النتائج المسبقة لعملية تكبير الثدي التي ستخضعين لها عبر الاستعانة بنظام Crisalix المتطور للتصوير الثلاثي الأبعاد باستخدام كاميرا متخصصة. * لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.

هل يمكنني التدخين؟

غير مسموح بالتدخين؛ فالتدخين يعرض سلامتك للخطر قبل العملية الجراحية ويقلل من قدرتك على التماثل للشفاء.

هل يمكنني مزاولة الأنشطة أو التمارين الرياضية؟

تجنبي ممارسة تمارين الأيروبكس التي تتضمن الكثير من حركات القفز. ويمكنك البدء ببعض تمارين الحركة دون رفع أوزان أو ممارسة تمارين الضغط أو المقاومة أياً كان نوعها.

هل سأحتاج إلى استبدال الحشوة بعد مدة معينة؟

لا تدوم حشوات الثدي مدى الحياة، فمع تقدمك في العمر ستطرأ التغيرات على جسدك ومن ثم سيختلف شكل ثدييك. وقد ترغبين في استبدال الحشوة أو الخضوع لعملية تصحيح للحشوة الموجودة للحفاظ على مظهر الثدي على مدار الحياة.

ما هي الماركة التجارية للحشوات المستخدمة؟

لا نستخدم في عيادة استتيكس سوى أفضل أنواع الحشوات المطابقة للمعايير واللوائح، لذا نثق في حشوات منتور من منتجات شركة (منتور) إحدى شركات مجموعة جونسون آند جونسون وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الحشوات ولديها خبرة تزيد عن 40 عاماً. وتُملاً حشوات MemoryGel® بالمادة الهلامية المتماسكة التي تنتجها شركة( منتور) لتحتفظ بقوامها ويظهر الثدي بمظهر طبيعي.

متى ستظهر نتائج العملية؟

قد يستغرق الأمر مدة تصل إلى 3 أشهر ليتخذ الثديين شكليهما النهائي وتشهدي النتيجة النهائية لعملية تكبير الثدي.

* لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.