أنواع فيلر الشفاه

يعتبر فيلر الشفاه إجراءً غير جراحي مصمم لمضاعفة حجم الشفاه وتحديدها، ويقدم حلاً آمنًا وفوريًا لتحسين مظهرها ليعزز بذلك ثقتك بنفسك. وبينما توجد العديد من تقنيات فيلر الشفاه، مثل تقنية فيلر الشفاه الروسي، وتقنية نقل الدهون الذاتية (زرع الدهون)، وتقنية باريس لفيلر الشفاه، هناك أيضًا العديد من أنواع فيلر الشفاه التي يمكن لأخصائي الجلدية استخدامها؛ وإليك بعضًا منها:

  1. فيلرات حمض الهيالورونيك (HA)

حمض الهيالورونيك موجود بشكل طبيعي كمكون من مكونات السائل بين الخلوي في جسم الإنسان؛ وهو سكر متعدد معروف بخصائصه الهيدروفيلية (أي جذب الماء)، والتي تمنحه القدرة على زيادة حجم الأنسجة الرخوة بشكل ملحوظ.

كم من الوقت تدوم فيلرات حمض الهيالورونيك للشفاه؟

فيلرات حمض الهيالورونيك مؤقتة إلا أنها دائمة إلى حد ما، حيث تدوم تأثيراتها بين 6 إلى 9 أشهر أو إلى أكثر من ذلك في بعض الأحيان؛ بناءً على العلامة التجارية المستخدمة. فتكوينها الاصطناعي المستقر الذي تم تركيبه من مصدر غير حيواني لحمض الهيالورونيك؛يلغي الحاجة لاختبار الجلد قبل العلاج ويقلل من خطر حدوث ردود الفعل التحسسية.

  1. فيلرات الكولاجين

الكولاجين هو مكون رئيسي لطبقة الأدمة، ويشكل 70% إلى 80% من بنيتها؛ ودوره هو توفير القوة، والمرونة للجلد، والقدرة على الاحتفاظ برطوبة الجلد. ومع تقدمنا في العمر، يبدأ الجلد بفقدان الكولاجين تدريجيًا، مما يؤدي إلى تكوّن التجاعيد وعلامات الوجه.

فيلرات الكولاجين، المشتقة من مصادر بقرية، أو بشرية، أو من الخنزير، تقدم حلاً فعالاً لهذه التغييرات المرتبطة بالعمر.

كم من الوقت تدوم فيلرات الكولاجين للشفاه؟

  • كولاجين بقري

مدة هذا الفيلر في معالجة مناطق مثل طيات الأنف والشفة تتراوح بين 2 و 6 أشهر.

  • كولاجين بشري

هذا النوع يدوم من 3 إلى 7 أشهر.

  • كولاجين مشتق من الخنزير

نوع رائع يتميز بديمومته في الأنسجة، لمدة تصل إلى 12 شهرًا تقريبًا.

  1. فيلرات هيدروكسيباتيت الكالسيوم

تتميز هذه المادة الفريدة للفيلر بطبيعتها شبه الدائمة ومزيجها من الجسيمات الدقيقة المصنوعة من هيدروكسيباتيت الكالسيوم الاصطناعي، وهي مادة ذات تركيب كيميائي مطابق لعظام وأسنان الإنسان، وهي معلقة في جل كاربوكسيميثيل سلولوز المكوّن من الماء.

تم تصميم الجسيمات الدقيقة لهذا النوع من الفيلر بعناية لتكون ناعمة جدًا، وبأحجام تتراوح من 25 إلى 45 ميكرومتر، مما يضمن الاندماج السلس مع أنسجة الجسم. وهي أيضًا متوافقة حيويًا، مما يلغي الحاجة لاختبار الجلد قبل العلاج ويقلل من خطر ردود الفعل السلبية.

كم من الوقت تدوم فيلرات هيدروكسيباتيت الكالسيوم للشفاه؟

يمكن أن تدوم فيلرات هيدروكسيباتيت الكالسيوم حتى 18 شهرًا.

  1. فيلرات حمض بولي-إل-لاكتيك

حمض بولي-إل-لاكتيك (PLLA) هو مبلمر اصطناعي، متوافق حيويًا وقابل للتحلل، ويتميز عن مواد الفيلر الأخرى بآلية عمله.

فعلى عكس الفيلرات التي تعطي حجمًا فوريًا من خلال إضافة مواد مختلفة إليها، يعمل PLLA عن طريق تنشيط الخلايا الليفية، وهي خلايا مسؤولة عن إنتاج الكولاجين؛ ويؤدي هذا التنشيط إلى زيادة تدريجية في حجم المنطقة المعالجة، مما يجعلها عملية تحسين تظهر نتائجها بشكل واضح بمرور الوقت.

كم من الوقت تدوم فيلرات حمض بولي-إل-لاكتيك للشفاه؟

تأثير PLLA عميق وطويل الأمد؛ فهو يبدأ عملية يتم فيها تحفيز تكوين الكولاجين الجديد، وهناك دراسات تظهر زيادة مستمرة في مستويات الكولاجين في فترات المتابعة من 3 إلى 6 أشهر، وحتى ما بعد ذلك.

بينما تبدأ جزيئات PLLA نفسها في التحلل خلال 9 إلى 24 شهرًا، متحولة إلى ماء وثاني أكسيد الكربون من خلال عمليات غير إنزيمية، قد يبقى الكولاجين الجديد المتكون في الأنسجة لمدة تصل إلى 24 شهرًا بعد العلاج. هذا التأثير يحتاج وقتًا، لذا فهو يتطلب الصبر والتفكير المسبق بحيثيات الإجراء، حيث لا يُنصح بإعادة الحقن حتى تتحقق الاستفادة الكاملة من العلاج الأولي.

  1. فيلرات جل بولي أكريلاميد

بتكوين يتألف من 96% ماء و 4% بولي ألكيلاميد، يعالج فيلر جل البولي أكريلاميد العيوب العميقة؛ إذ يعمل كفيلر لتحديد الشفاه عن طريق اندماج جل البولي أكريلاميد في الأنسجة، مما يسمح بإعادة هيكلة الحجم، وتحديد الشكل، مع نتائج مستقرة نسبيًا، ويمكن التنبؤ بها.

كم من الوقت يدوم فيلر جل البولي أكريلاميد؟

فيلرات جل البولي أكريلاميد هي فيلرات دائمة للشفاه تصحح التجاعيد العميقة بطريقة يمكن وصفها بأنها متينة للغاية.

فيلرات الشفاه من أستيتيكس إنترناشيونال

في أستيتيكس إنترناشيونال، ندرك التأثير الكبير الذي يمنحه شكل الشفاه الجميلة، لذا قمنا يتصميم علاجات باستخدام أفضل أنواع فيلر الشفاه الممتازة لدينا في دبي لمنحكِ شفاه ممتلئة ومحددة الشكل، تعزز جمال مظهرك وثقتك بنفسك!

ومع ذلك، فإن معرفة كل شيء عن فيلرات الجلد، بما في ذلك أنواع فيلر الشفاه، يمنحك المعرفة التي تحتاجينها قبل إجراء الفيلر لشفتيك ويوفر لك رؤية واضحة حول ما يجب عليك توقعه بعد العلاج.