بتركيز عالي على التغذية (باهتمام كبير بالتغذية)، قامت سمية الخوب- مستشارة صحية معتمدة وخبيرة تغذية سريرية، بتوجيه مرضاها نحو تبنّي نمط حياة أكثر صحة وسعادة، لما يزيد عن ١٦ سنة (عاماً).

 

تحمل سمية شهادة بكالوريوس في علوم الأطعمة والتغذية من جامعة مؤتة في الأردن. وأكملت دراستها العليا في العلوم الرياضية والتغذية في أكاديمية العلوم الصيدلانية التطبيقية، وحصلت على شهادة عليا في التغذية الطبيعية من المدرسة الكندية للتغذية الطبيعية في كندا. أما في دبي، فقد شغلت مناصب قيادية في عدة مؤسسات صحية معروفة مثل مستشفى القرهود وعيادة ومستشفى دبي لندن التخصصي كرئيسة قسم التغذية وخبيرة تغذية سريرية.

 

بفضل إيمانها بأن التغذية الشاملة هي المفتاح للحفاظ على الصحة، الرفاهية، والاستقرار؛ قامت سمية بإعداد أنظمة غذائية للأفراد (للأشخاص) الذين يعانون من داء السكري، مشاكل التحكم بالوزن، وأمراض القلب.

 

أثبت نهجها والأساليب التي تعتمدها فعالية تامة، وتأمل أن تحقق تغيير إيجابي من خلال نمط حياة قائم على التغذية الصحية ليدرك الناس إمكانياته الحقيقية.

 

عملت سابقاً كخبيرة تغذية عبر وسائل الإعلام مع سكاي نيوز العربية، ويمكن أيضاً متابعتها في برنامج صباح الخير يا عرب على قناة ام بي سي (MBC)، حيث تحث الجماهير على تغيير أساليب حياتهم للحصول على جسم وعقل صحي.

 

كونها شخصية مشهورة في مجال الصحة واللياقة البدنية على التلفزيون، الراديو، وغيرها من المنصات الإعلامية، استغلت سمية جميع الوسائل المتاحة لمساعدة الجماهير على إدراك أهمية التغذية.

 

سمية هي عضو في أكاديمية التغذية وعلم التغذية (أكاديمية التغذية والحميات الغذائية ) “Eat Right”، المركز العربي للتغذية، مجموعة الإمارات للسمنة وجراحة التمثيل الغذائي، ومجموعة الإمارات للتغذية.

 

بصفتها ناشطة مشهورة في مجال الصحة والتغذية، كرست نفسها لرفع مستوى الوعي بهذا الخصوص من خلال تقديم المعلومات الصحيحة. تتبع في جميع ممارستها مبدأ فهم السبب الجذري للمرض وليس مجرد معالجة الأعراض.