جراحة تجميل الأنف في دبي

الشكل الطبيعي للأنف عموما” يكون نتيجة للوراثة. ومع ذلك, في بعض الأحيان, يمكن أن تتسبب الإصابات أو الصدمات في تشوه شكل الأنف. في مثل هذه الحالة يمكن للمريض أن يجري جراحة تجميل للأنف (جراحة إعادة تشكيل الأنف) لإعادة تشكيل أنفه. يوصى أيضا” بهذا الإجراء لأولئك الذين ليسوا راضين عن الشكل الطبيعي لأنفهم و يرغبون في توازن ملامحهم. جراحة تجميل الأنف في دبي يمكن أن تساعدهم على تحسين ثقتهم بأنفسهم وجعلهم أكثر ثقة في مظهرهم. يمكن لهذا الإجراء أيضا” أن يخفف من مشاكل التنفس الناتجة عن عيوب هيكلية داخل المجرى الأنفي.

 

ما هو إجراء جراحة تجميل الأنف؟

 

يعرف أيضا” بالجراحة التجميلية للأنف و جراحة إعادة تشكيل الأنف يتم تنفيذه لتغيير شكل الأنف أو تحسين وظيفته. يمكن القيام به لأسباب جمالية وطبية على حد سواء. بشكل عام, يتم تنفيذ إجراء جراحة تجميل الأنف لتغيير عظم, جلد, وغضروف الأنف أو جميعها.

 

يتم إعطاء المريض التخدير قبل الجراحة لتخدير المنطقة. تستغرق الجراحة حوالي ساعة واحدة, وتستمر فترة الشفاء لمدة اسبوع إلى اسبوعين. في عيادة استتيكس انترناشونال, يمكن أن تتوقع أفضل رعاية و نتائج حيث يتم إجراء هذه الجراحة بواسطة أكثر جراح تجميل أنف خبرة في دبي مع مساعدة أحدث الأدوات والمعدات. هدفنا هو توفير أفضل علاج ورعاية للمرضى مع ضمان أن النتيجة تتجاوز توقعاتهم. احجز موعدك اليوم إذا كنت ترغب في إجراء أفضل جراحة تجميل أنف في دبي.

nose reshaping in dubai
rhinoplasty dubai

فوائد جراحة تجميل الأنف:

تقدم جراحة تجميل الأنف, وهي إجراء تجميلي شهير, العديد من الفوائد الصحية والجمالية. وهي واحدة من أكثر العمليات شيوعا” ليس فقط في دبي بل في جميع أنحاء العالم. تفضل بالنظر في بعض فوائدها العديدة:

  • تحسين تناسق الوجه
  • تحسين شكل الأنف
  • تحسين جمالية الوجه
  • شكل جديد لفتحات الأنف
  • تقليل جسر وطرف الأنف

من يمكنه إجراء جراحة تجميل الأنف؟

يقوم جراح تجميل الأنف في دبي لدى عيادة استتيكس انترناشونال بإجراء فحوصات متنوعة وفحص دقيق لتاريخ المرضى الطبي لتحديد ما إذا كانوا مرشحين جيدين لهذه الجراحة أم لا. عادة” ما يمكن للأشخاص الذين يعانون من تشوه في الأنف أو مشاكل في التنفس الحصول على هذا الإجراء. ومع ذلك, فإن معايير الأهلية العامة لإجراء جراحة تجميل الأنف تشمل 

  • حالة صحية عامة جيدة
  • توقعات واقعية من علاج جراحة تجميل الأنف
  • تشوه في الأنف تسبب في مشاكل في التنفس أو أثر على مظهرك
  • إصابة أو حادث أدى إلى تلف عظمة الأنف
Rhinoplasty in Dubai

تقنيات جراحة تجميل الأنف

يتم إجراء جراحة التجميل الأنف كإجراء خارجي يتضمن إجراء شقوق وإعادة تشكيل الأنف. مكان الشقوق يعتمد على تقنية الجراحة. وهناك تقنيتان شائعتان لجراحة تجميل الأنف:

الجراحة المفتوحة لتجميل الأنف: تتضمن الجراحة المفتوحة لتجميل الأنف قصة صغيرة تتم تحت طرف الأنف, بين الفتحتين الأنفيتين. يتيح هذا للجراح الوصول إلى هياكل الأنف والقدرة على نحت الأنف وفقا” للشكل المطلوب. النتيجة هي نتيجة مخصصة لاحتياجاتك.

المزايا:

  • تستخدم لإعادة تشكيل الأنف بشكل جوهري
  • تتيح للجراح رؤية الأنف بشكل أفضل
  • يسمح بزرع غضروف إذا كان ذلك مطلوبا”

الجراحة المغلقة لتجميل الأنف: تتضمن هذه التقنية شقوق تتم داخل فتحة الأنف وهي مناسبة للمرضى الذين يحتاجون تعديلات أقل على أنفهم. بالمقارنة مع جراحة تجميل الأنف المفتوحة, توفر هذه التقنية رؤية محدودة للجراح. وأيضا” لا تخوله من الوصول إلى هيكل الأنف بأكمله. ولهذا السبب هي مناسبة فقط لأولئك الذين يحتاجون إلى تغيير تجميلي صغير.

المزايا:

  • عدم وجود ندبات مرئية
  • أقل كدمات و انتفاخ بعد العملية
  • فترة شفاء أقصر

إجراء جراحة تجميل الأنف في دبي

الاستشارة الأولية: خلال الاستشارة الأولية لإعادة تشكيل الأنف في دبي لدى استتيكس انترناشونال, سيقوم جراحك بسؤالك عن أسباب إجراء جراحة تجميل الأنف و مناقشة نتيجة هذه الجراحة بالتفصيل. سيقومون بإجراء فحص بدني لأنفك والتقاط صور له من زوايا مختلفة. قد يتم أيضا” إجراء بعض الفحوصات المخبرية خلال هذه المرحلة لتحديد ما إذا كنت مرشحا” مناسبا” لإجراء هذه الجراحة أم لا. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة تأكد من طرحها على الجراح خلال هذه الجلسة الاستشارية. ناقش المخاطر المحتملة والمخاوف المتعلقة بالجراحة واستمر في الخطوة التالية فقط إذا كنت راضيا” تماما”.

التحضير: تشمل هذه المرحلة التحضير للجراحة. عادة” ما تتضمن إتباع قيود غذائية معينة قبل الجراحة. قد تنصح أيضا” بالتوقف عن استخدام بعض الأدوية التي قد تؤثر على التئام الجروح بعد الجراحة. لا ينصح أيضا” بالتدخين وشرب الكحول خلال مرحلة التحضير. في يوم الجراحة, احضر إلى العيادة لإصلاح أنفك دون وضع أي مكياج أو ارتداء أي مجوهرات.

الجراحة: جراحة تجميل الأنف عادة” ما تتكون من 5 خطوات رئيسية. خلال الخطوة الأولى, يتم إعطاء المريض التخدير لتخدير المنطقة. ثم يتم عمل الشقوق. مكان الشقوق يعتمد على نوع جراحة تجميل الأنف. بمساعدة الشقوق يتم رفع الجلد الذي يغطي الغضروف و عظام الأنف. وهذا يتيح للجراح إعادة تشكيل الهيكل أو إصلاح أي مشكلة أخرى. في حالة انحراف الحاجز الأنفي, يتم تقويمه للمساعدة في تحسين التنفس. وأخيرا”, يتم إغلاق الشقوق بعد إعادة ترتيب الأنسجة وجلد الأنف.

العناية بعد الجراحة: بعد الجراحة, يتم وضع قالب للأنف لتوفير الدعم. قد يتم وضع حشوات مؤقتة  داخل الفتحات الأنفية تزال بعد اسبوع من العملية.

الشعور بالانزعاج, الإحتقان, الكدمات والتورم أمر طبيعي ومتوقع بعد الجراحة. ستحتاج أيضا” إلى البقاء مستقيما”, وفي بعض الحالات وسادة إضافية قد تساعد. بعد أسبوعين, سيتمكن معظم المرضى من مزاولة عملهم وأنشطتهم اليومية الإعتيادية. يجب تجنب ممارسة الرياضة و رفع الأوزان لمدة 4 أسابيع بعد الجراحة.

النتائج المتوقعة من جراحة تجميل الأنف

جراحة تجميل الأنف يمكن أن تساعد في تحسين مظهر أنفك وأي تشوه آخر يجعل التنفس صعبا” بالنسبة بالنسبة لك. على الرغم من أن النتائج تبدأ بالظهور بعد أسبوعين من الجراحة, قد يستغرق الأمر حتى 12 شهرا” لتكوين الشكل النهائي لأنفك. اعتمادا” على جراحة  إعادة تشكيل الأنف الخاصة بك, قد يكون من الضروري زيارة طبيبك للمتابعة. نتائج جراحة تجميل الأنف عادة” ما تكون دائمة. ومع ذلك, قد تؤدي عملية الشيخوخة الطبيعية إلى تغيير شكل الأنف في السنوات اللاحقة. يمكن الحفاظ على النتائج عن طريق اختيار نمط حياة صحي والحماية من أشعة الشمس.

أسئلة مكررة

إذا كنت ترغب في تحسين التنفس المحدود أو غير راض عن مظهر أنفك, يمكنك أن تفكر في إجراء جراحة تجميل الأنف. ليس من المستحيل على الأشخاص الأصغر سنا" أن يجروا جراحة تجميل الأنف. ومع ذلك, يوصي الخبراء بأن تنتظر إلى منتصف سن المراهقة لإجراء جراحة تجميل الأنف. يرجع ذلك إلى أن الأنف يتوقف عن النمو في هذا العمر.

تعتمد تكلفة جراحة تجميل الأنف في دبي على عوامل متعددة, بما في ذلك نوع الجراحة وسبب إجرائها. علاوة على ذلك, اختيار عيادة تجميل الأنف في دبي يعد أيضا" عاملا" مهما" في هذا الصدد. سيقوم الجراح, خلال الاستشارة الأولية, بتحليل حالتك وتاريخك الطبي بدقة وتقديم تقدير لتكلفة الجراحة.

نعم, لكن يختلف الأمر من مريض إلى آخر اعتمادا" على عملية الشفاء الطبيعية لديهم وموقع الجروح. عادة" ما تتحسن تلك الجروح لتصبح خطوط شق رفيعة بعد مرور عام على الجراحة.

حجز موعد