نتائج الهيدرافيشل: ما يمكنك توقعه

الهيدرافيشل (Hydrafacial) أو (Hydradermabrasion) هو إجراء مبتكر يعمل على تقشير الجلد بدون استخدام الكريستال بمساعدة قوة الشفط والتي تستخدم مصلًا غنيًا بمضادات الأكسدة لتحقيق نتائج رائعة وتجديد شباب البشرة.
أصبح هذا العلاج شائعًا لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة بشكل فعال. ونتعمق في هذا الدليل في نتائج الهيدرافيشل وفوائده لبشرتك.

تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد

أثبتت علاجات الهيدرافيشل فعاليتها في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد؛ حيث تعمل على زيادة سماكة طبقات الجلد وتحت الجلد من خلال سلسلة من العلاجات.
تحدث التغييرات على سماكة الجلد إلى جانب استبدال الأنسجة المرنة بألياف كولاجين جديدة، وتؤكد الزيادة الطفيفة إلا أنها ملحوظة في كثافة الخلايا الليفية فعالية العلاج في عملية ترميم الجلد؛ وهذا يعني أنه قادر على تنعيم التجاعيد السطحية، وتقوية البنية الأساسية للبشرة، ويمنح مظهراً أكثر شبابًا ومرونة.

معالجة البقع الداكنة

يمكن أن يحدث تصبغ الجلد عندما يتسبب الميلانين الزائد في جعل مناطق معينة من الجلد داكنة، بسبب عوامل داخلية مثل التغيرات الهرمونية أو الالتهابات أو الأمراض الجلدية (مثل حب الشباب والأكزيما والتهاب الجلد التأتبي)، بالإضافة إلى عوامل خارجية مثل الإصابات وتناول أدوية معينة، أو الجراحات أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
تعالج جلسات الهيدرافيشل التصبغات غير المرغوب فيها بشكل فعال، بما في ذلك البقع الداكنة، من خلال آليتين أساسيتين، هما:

  • عملية التقشير 

    في الخطوة الأولى من جلسة الهيدرافيشل، تتم إزالة الطبقة العليا من الجلد، مما يؤدي إلى إزالة البقع الداكنة كليًا أو جزئيًا. ونظرًا لأن البقع الداكنة لا تتغلغل بعمق في الجلد، فإن هذا التقشير يمكن أن يقلل ظهورها بشكل كبير في جلسة واحدة أو أكثر على الغالب. ويمكن لأخصائي العناية بالبشرة الخاص بك تقدير عدد الجلسات اللازمة لتحقيق النتائج المثلى.

  • تجدد خلايا الجلد 

    تمنحك هذه الخطوة بشرة أكثر إشراقًا ونقاءً بمرور الوقت؛ فبعد جلسة هيدرافيشل واحدة فقط، يلاحظ العديد من العملاء بشرة أكثر إشراقًا وانتعاشًا، مما يساهم في تحسين لون البشرة وملمسها بشكل عام.

تحسين مرونة الجلد وثباته

مع تقدمنا في السن، تنتج بشرتنا كمية أقل من الكولاجين والإيلاستين، وهي البروتينات الأساسية المسؤولة عن الحفاظ على نعومة البشرة وقوامها؛ يؤدي هذا الانخفاض إلى انتفاخ الوجنتين، وظهور التجاعيد، وترهل الجلد، وهي علامات شائعة لتقدم سن البشرة.
ويمكن أن تساعد علاجات الهيدرافيشل في التصدي لهذه العملية عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتحسين مرونة الجلد وتماسك خلاياه. والنتيجة هي بشرة أكثر امتلاءً وشبابًا، تحتفظ ببنيتها ونعومتها.

تقليل احمرار الجلد

يوفر الهيدرافيشل راحة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من العد الوردي عن طريق تنظيف البشرة وترطيبها بشكل كامل، مما يقلل الاحمرار والالتهاب. هذا العلاج اللطيف وغير الجراحي مناسب لحالات البشرة الحساسة مثل العد الوردي، موفراً حلاً مهدئًا للاحمرار دون تسبيب التهيّج.

ترطيب البشرة

يعد الترطيب المناسب أمرًا ضروريًا للحفاظ على حاجز صحي للبشرة، والذي يحمي من الأضرار البيئية ويحافظ على مظهر البشرة النابض بالحياة.
الميزة الرئيسية لعلاجات الهيدرافيشل هي قدرتها على ترطيب البشرة بعمق؛ حيث يغذي العلاج البشرة بالأمصال المرطبة، ويجدد مستويات الترطيب ويترك البشرة ناعمة ولينة ومتجددة.

تنظيف وتضييق المسام

يستخدم علاج الهيدرافيشل عصا صغيرة تشبه القلم؛ تعمل كالمكنسة الكهربائية، وتقوم بفتح المسام لتنظيفها بعمق واستخراج الشوائب وخلايا الجلد الميتة بسهولة.
تقوم هذه العملية على تنظيف المسام وتسمح للمكونات النشطة الموجودة في الأمصال بالتغلغل بشكل أعمق في الجلد، وعلاج مشكلات المسام بفعالية. ونتيجة لذلك، تبدو المسام أصغر حجمًا وأقل وضوحًا، وتبدو البشرة أكثر نعومة ونقاءً.

مدى أمان علاج الهيدرافيشل

تم المصادقة على أمان علاج الهيدرافيشل؛ حيث لم تكن هناك أي آثار ضارة بعد وضع المصل المضاد للأكسدة على الجلد.
ولم تظهر الفحوصات النسيجية أي علامات على وجود أورام حبيبية دقيقة أو انحلال البشرة الفقاعي. ,من الناحية السريرية، لم تكن هناك تقارير عن حدوث ندبات بؤرية، أو مشاكل تصبغ، أو تشوهات في الملمس بعد العلاج، مما يؤكد سلامة عملية التقشير المائي.

فعالية الأمصال المستخدمة في الهيدرافيشل

إن استخدام الأمصال الغنية بمضادات الأكسدة يعزز من فوائد نتائج الهيدرافيشل، ويمكن ملاحظة مركبات البوليفينول، المعروفة بخصائصها الواقية من الضوء والمضادة للشيخوخة، في الجلد بعد وضعها على البشرة أثناء جلسة الهيدرافيشل.
وتعمل هذه الطريقة على تحسين امتصاص وفعالية هذه المركبات مقارنة بالتطبيق اليدوي.

ديمومة نتائج الهيدرافيشل

متى تظهر نتائج الهيدرافيشل؟ يختلف موعد ظهور نتائج الهيدرافيشل بين المرضى؛ حيث يلاحظ الكثيرون تحسنًا فوريًا بعد الجلسة، بينما قد يستغرق الأمر من يومين إلى ثلاثة أيام حتى تصبح النتائج واضحة بالنسبة لأشخاص آخرين.

كم تستمر نتائج جلسة الهيدرافيشل؟

عادةً، تستمر نتائج الهيدرافيشل بعد جلسة علاج واحدة لمدة أسبوع أو أسبوعين تقريبًا. وللحصول على نتائج مثالية ومستدامة، نوصي بالحصول على جلسات هيدرافيشل منتظمة.

حجز موعد