عملية تصغير الثدي عند الرجال هي الأنسب للرجال الذين يعانون من كبر حجم الثدي أو التثدي. وتتضمن إزالة الدهون الزائدة واستئصال الأنسجة الغدية للتمتع بمظهر أكثر رجولة وجاذبية. ويرجع السبب في ظهور التثدي بين الرجال إلى بعض العوامل الوراثية أو تناول أدوية بعينها أو اضطراب الهرمونات أو زيادة الوزن.

ويتولى الدكتور جعفر خان جراح التجميل قيادة فريق الجراحين لتصغير الثدي عند الرجال حسب احتياجاتك والحصول على النتائج المرغوبة.

ما هي الخيارات المتاحة لي؟

Surgery Types

Liposuction with gland resection

Gynecomastia surgery with Liposuction involves a small incision on each side of the chest. Through these incisions, the fat beneath the skin is broken up and your surgeon will remove excess fat and glandular tissue in order to sculpt a new chest contour that is aesthetically pleasing for you.

Tissue excision

More severe cases of Gynecomastia may require surgical tissue excision. This is especially true in cases of stretched skin around the breasts. This approach allows your surgeon to remove a larger amount of glandular tissue.

Do I Need a Reduction?

إذا كنت تشعر بالحرج من كبر حجم ثديك مما يضطرك إلى تجنب مزاولة بعض الأنشطة، عندئذ تكون جراحة تصغير الثدي هي الإجراء المناسب للحصول على نتائج دائمة.

وبرغم أن الزيادة في الوزن تؤدي إلى ظهور التثدي بين الرجال فهناك حالات يرجع السبب في زيادة حجم الثدي إلى زيادة الأنسجة الغدية.

ما الذي يمكن تحقيقه؟

  • Reduced Size
  • Increased confidence

المخاوف الشائعة

التماثل للشفاء

بعد انتهاء عملية تصغير الثدي، ستعاني من بعض الآلام في منطقة الثدي.

وستكون الجروح مغطاة بالضمادات مع الأربطة الضاغطة لتقليل التورم والمساعدة في عملية الإلتئام. وكما هو الحال عند إجراء أي عملية جراحية، ينصح المريض بتجنب ممارسة الأنشطة الرياضية العنيفة أو الشاقة التي تطلب تحريك عضلات الثدي. وتجنب الأنشطة التي تتطلب الرفع أو الدفع أو الجذب على نحو يتسبب في الشعور بالألم والحد من مزاولة الأنشطة العنيفة أو ليّ الجزء العلوي من الجسم إذا شعرت بالألم.

وعادة ما يتمكن المرضى من استئناف أنشطتهم المعتادة خلال أسبوع من تاريخ توقفهم عن تناول مسكنات الألم. (يختلف الأمر من مريض لآخر ومن ثم لا تأتي النتائج متماثلة حيث تتباين النتائج من مريض لآخر).

الندبات

ستتوارى الندبات مع مرور الوقت، وتتباين الندبات من مريض لآخر حسب طبيعة امتثالهم للشفاء وأماكن الشقوق. وعادة ما تترك الندبات خطوطًا رفيعة بعد مضي عام على إجراء العملية الجراحية.

الألم

قد تشعر ببعض الألم وتعاني من ظهور آثار الكدمات والتورم في البداية وسرعان ما يختفي الألم بتناول مسكنات الألم.

الأسئلة الشائعة

ما المسائل التي ستجري مناقشتها أثناء الاستشارة؟

سيجيب الدكتور خان على أي أسئلة أو مخاوف بشأن العملية الجراحية وسيناقش المخاطر المصاحبة.

هل يمكنني التدخين؟

غير مسموح بالتدخين؛ فالتدخين يعرض سلامتك للخطر قبل العملية الجراحية ويقلل من قدرتك على التماثل للشفاء.

ما هي المدة التي تستغرقها العملية؟

عادة ما تستغرق العملية قرابة الساعتين. ولكن يتوقف الأمر على التقنيات المتبعة لاستئصال الأنسجة الدهنية الزائدة.

متى يمكنني استئناف مزاولة الأنشطة الرياضية؟

بالنسبة لتمارين الجزء العلوي للجسم، قد يستغرق الأمر شهراً حتى يسمح لك الطبيب باستئناف تلك الأنشطة. وبصفة عامة، لا يُسمح بمزاولة التمارين الرياضية أياً كان نوعها بعد العملية ولمدة أسبوع. وبعد ذلك يمكنك استئناف مزاولة تمارين الجزء السفلي للجسم.

كم ستدوم نتائج العملية؟

من المفترض أن تكون نتائج العملية دائمة شريطة المحافظة على اتباع أسلوب حياة صحي. وهو ما يعني أنه بزيادة الوزن على نحو ملحوظ قد تبدأ حالة التثدي في الظهور مرة أخرى.

* لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.

احجز استشارة

احجز الآن من أجل الجراحة التجميلية ، ومكافحة الشيخوخة أو الاستشارات الجمالية باستخدام النموذج أدناه.