عمليات شد البطن

عادة ما يُشار إلى عملية تجميل البطن باسم “شد البطن” وهي عملية جراحية تناسب الرجال والنساء الذين يعانون من ترهلات البطن وتراكم الدهون العنيدة بها. وتُسهم عملية شد البطن في تحسين شكل البطن لتبدو مسطحة ومشدودة وتقوية عضلاتها. وتنتشر هذه العملية بين المرضى الذين شهدوا تغيراً ملحوظاً في أوزانهم جراء فقدان الوزن أو الحمل.

ما هي الخيارات المتاحة لي؟

Surgery Techniques

Mini Tummy Tuck

Patients with Loose skin and stretch marks below the belly button will greatly benefit from a mini tummy tuck. The incision is placed below the bikini line and through this opening, lower abdominal muscles can be tightened and excess skin can be removed.

 

Advantages
  • Good for patients with minimal cosmetic concerns
  • Shorter, less invasive procedure
  • Shorter scar
  • Quick recovery

Traditional or Full Tummy Tuck

Patients with roundness or excess skin folds will benefit from a traditional tummy tuck in Dubai. An incision is made above the bikini line and from hip bone to hip bone.

 

Advanatages
  • Good for patients with moderate to severe skin laxity and muscle weakness
  • Reduced appearance of stretch marks

Do I Need a Tummy Tuck?

How to tell if you will benefit from a Tummy Tuck procedure:

  • If diet and exercise have helped you lose weight, but you need more definition in the abdomen area
  • If you have loose, excess skin that hangs around your belly, particularly after weight loss
  • If you experience sagging after pregnancy

Procedure Combinations

Mommy Makeover

Many women notice changes in their bodies post-pregnancy. The mommy makeover typically addresses other areas of the body, such as the breasts.

ما الذي يمكن تحقيقه؟

  • Improved Shape
  • Tighter Skin

المخاوف الشائعة

التماثل للشفاء

يشعر المريض ببعض التورم والشد في المنطقة الخاضعة للعملية. وفي البدء عليك الجلوس منتصباً وبعد ذلك يمكنك البدء في التحرك قليلاً والمشي لتنشيط الدورة الدموية. ويجوز تركيب الميل في مكان الجرح مؤقتاً لتصريف الدم. ويجب عليك اتباع إرشادات الطبيب بعد الجراحة وارتداء الأربطة الضاغطة على مدار اليوم لتقليل التورم وآثار الكدمات حتى يتكيف جسمك مع قوامه الجديد.

يُمكن للمريض استئناف عمله خلال 7-10 يوماً بعد العملية ولكن يختلف الأمر من مريض لآخر. أما إذا كان عملك يتطلب مزاولة الأنشطة العنيفة، عندئذ يجب عليك التوقف عن العمل لمدة شهر.

الندبات

ستتوارى الندبات مع مرور الوقت، وتتباين الندبات من مريض لآخر حسب طبيعة امتثالهم للشفاء وأماكن الشقوق. وعادة ما تترك الندبات خطوطًا رفيعة بعد مضي عام على إجراء العملية الجراحية.

الألم

يشعر المريض ببعض الشد والجمود وآثار الكدمات وبعض التورم والاحمرار حيث تبدأ أنسجة الجلد والأعصاب الحسية في الإلتئام. وتسهم مسكنات الآلام ومرخيات العضلات في تقليل الشعور بالألم.

الأسئلة الشائعة

ما المسائل التي ستجري مناقشتها أثناء الاستشارة؟

سيجيب الدكتور خان على أي أسئلة أو مخاوف بشأن العملية الجراحية وسيناقش المخاطر المصاحبة. وخلال الاستشارة، يمكنك مشاهدة النتائج المسبقة لعملية شد البطن عبر الاستعانة بنظام Crisalix المتطور للتصوير الثلاثي الأبعاد باستخدام كاميرا متخصصة. * لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.

هل يمكنني التدخين؟

غير مسموح بالتدخين؛ فالتدخين يعرض سلامتك للخطر قبل العملية الجراحية ويقلل من قدرتك على التماثل للشفاء.

هل يمكنني مزاولة الأنشطة أو التمارين الرياضية؟

يمكنك استئناف مزاولة الأنشطة الخفيفة بعد مضي 3 أسابيع مع تجنب رفع الأوزان الثقيلة أو الأنشطة العنيفة لمدة 6 أسابيع بعد لعملية.

هل يمكنني رعاية الأطفال؟

أصبحت عملية شد البطن منتشرةً بين النساء ممن لديهم أطفال رضع وصغار لذا يُنصح بالاستعانة بمن يُساعدك في رعايتهم بدوام كلي بعد العملية. فلن تتمكني من رفع أي شيء تجنباً لالتهاب مكان الجرح مما يؤثر على فاعلية النتائج.

ما هي النتائج المتوقعة؟

عادة ما يلاحظ المريض اختلافاً فورياً وتستمر النتائج في التحسن بعد زوال التورم.

كم ستدوم نتائج العملية؟

من المفترض أن تستمر نتائج العملية لعدة سنوات شريطة اتباع أسلوب حياة صحي ونظام غذائي لتجنب زيادة الوزن مستقبلاً كما يُنصح بمنع الحمل مستقبلاً.

* لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.

احجز استشارة

احجز الآن من أجل الجراحة التجميلية ، ومكافحة الشيخوخة أو الاستشارات الجمالية باستخدام النموذج أدناه.

Book Now
Our Award winning HydraFacial elite includes a deep cleansing and a LED light mask for cleansed and glowing skin.nnCombine this treatment with IPL for the best results!
We have your details
Your inquiry means a lot to us.
We will contact you shortly
Thank you for your inquiry