يستهدف التغيير الشامل بعد الولادة مساعدة النساء على التغلب على آثار ما بعد الولادة وظهور علامات التقدم في العمر على الوجه والثدي والجسم بصفة عامة. ويتضمن هذا التغيير بعض العلاجات الجراحية وغير الجراحية أو كليهما حيث تعاني النساء بعد رحلة الولادة والرضاعة الطبيعية من ترهل الثدي وتراكم الدهون العنيدة.

0/5 (0 Reviews)

كيف تُحددين إذا ما كنت ستستفيدين من التغيير الشامل بعد الولادة:

كيف تُحددين إذا ما كنت ستستفيدين من التغيير الشامل بعد الولادة:

  • إذا كنتِ تعانين من تراكم الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بمزاولة التمارين الرياضية أو اتباع الأنظمة الغذائية
  • إذا كنتِ تعانين من ترهل الثدي عقب الرضاعة الطبيعية وترغبين في استعادة القوام الممتلئ للثدي
  • إذا كنتِ ترغبين في استعادة مقاسك قبل الحمل
  • إذا كنتِ تعانين من ترهلات البطن
  • إذا تعافيتِ كلية من تجربة الولادة
  • إذا انتظرت عدة أشهر بعد انتهاء الرضاعة الطبيعية ليعود ثدييك إلى حجمهما الطبيعي

ما هي الخيارات المتاحة لي؟

تجميل الثدي

عادة ما تعاني السيدات عقب الولادة من ترهل الثدي. ويتضمن تجميل الثدي تكبيره وشده حيث يعمل تكبير الثدي على استعادة حجمه. في حين يعمل شد الثدي على التخلص من الترهلات للحصول على ثدي مشدود وجذاب.

شد البطن

يتمدد الجلد وترتخي عضلات البطن خلال فترة الحمل فلا تستجيب للتمارين. ويعمل شد البطن على شد عضلات واستئصال الدهون والجلد الزائد.

شفط الدهون

تتراكم الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها باتباع الأنظمة الغذائية ومزاولة التمارين خلال فترة الحمل. ويعمل شفط الدهون على نحت الجسم ليعود إلى قوامه السابق للحمل.

الخيارات غير الجراحية

  • النحت على البارد بتجميد الخلايا الدهنية
  • تقنية “فيلا شيب” لتصغير محيط الخصر وعلاج السليوليت
  • تقشير الجلد

ما الذي يمكن تحقيقه؟

  • تحسين الشكل
  • تكبير حجم الثدي

المخاوف الشائعة

التماثل للشفاء

كما هو الحال عند إجراء أي عملية جراحية، يجب تجنب الأنشطة التي تتطلب الرفع لمدة 4-6 أسابيع بعد الجراحة. وننصحك بطلب المساعدة خلال الفترة التالية للجراحة فلن تتمكني من حمل الأطفال الرضع والصغار. وفي كثير من الحالات يكون عليك ارتداء حمالة الصدر الرياضية أو الأربطة الضاغطة. ويجب عليك اتباع إرشادات الطبيب بعد الجراحة.

الندبات

ستتوارى الندبات مع مرور الوقت، وتتباين الندبات من مريضة لأخرى حسب طبيعة امتثالهن للشفاء وأماكن الشقوق. وعادة ما تترك الندبات خطوطًا رفيعة بعد مضي عام على إجراء العملية الجراحية.

الألم

وستعانين من الشد والجمود وآثار الكدمات وبعض التورم والاحمرار حيث تبدأ أنسجة الجلد والأعصاب الحسية في الإلتئام. وتسهم مسكنات الآلام ومرخيات العضلات في تقليل الشعور بالألم.

الأسئلة الشائعة

ما المسائل التي ستجري مناقشتها أثناء الاستشارة؟

سيجيب الدكتور خان على أي أسئلة أو مخاوف بشأن العملية الجراحية وسيناقش المخاطر المصاحبة. وخلال الاستشارة، يمكنك مشاهدة النتائج المسبقة للعملية الجراحية المُختارة عبر الاستعانة بنظام Crisalix المتطور للتصوير الثلاثي الأبعاد باستخدام كاميرا متخصصة. * لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.

هل يجب عليّ الخضوع لجميع الإجراءات؟

لا، يختار الطبيب الخيارات المناسبة لاحتياجاتك ثم يناقشها معك خلال الاستشارة.

متى يُمكنني الخضوع لهذه الإجراءات بعد الولادة؟

عادة يجب عليك انتظار 6 أشهر بعد الولادة قبل الخضوع لجراحة أخرى. وخلال هذه الفترة، يُنصح باتباع إحدى الأنظمة الغذائية ومزاولة التمارين الرياضية لتقوية العضلات والتخلص من دهون الجسم. وعلى النساء الراغبات في تجميل الثدي الانتظار حتى فطام أطفالهن.

هل يمكنني مزاولة الأنشطة أو التمارين الرياضية؟

يجب عليكِ التوقف عن ممارسة أي أنشطة رياضية لمدة 8 أسابيع بعد العملية. ويمكنك البدء بالأنشطة الخفيفة مثل المشي. وقد تزيد الأنشطة العنيفة ورفع الأوزان الثقيلة من خطر حدوث مضاعفات.

هل يمكنني رعاية الأطفال؟

أصبح التغيير الشامل بعد الولادة منتشراً بين النساء اللاتي لديهم أطفال رضع وصغار لذا يُنصح بالاستعانة بمن يُساعدك في رعايتهم بدوام كلي بعد العملية. فلن تتمكني من رفع أي شيء تجنباً لالتهاب مكان الجرح مما يؤثر على فاعلية النتائج.

كم ستدوم نتائج العملية؟

من المفترض أن تستمر نتائج العملية لعدة سنوات شريطة اتباع أسلوب حياة صحي ونظام غذائي لتجنب زيادة الوزن مستقبلاً كما يُنصح بمنع الحمل مستقبلاً حتى لا تتأثر نتائج العملية.

احجز استشارة

احجز الآن من أجل الجراحة التجميلية ، ومكافحة الشيخوخة أو الاستشارات الجمالية باستخدام النموذج أدناه.