البلازما الغنية بالصفائح الدموية في دبي

يعتبر تساقط الشعر أحد أكبر مخاوف كل من الذكور والإناث في جميع أنحاء العالم. هناك أسباب مختلفة لتساقط الشعر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأسباب الجينية والشيخوخة، وعلاج السرطان والحمل وعدم التوازن الهرموني والتوتر. لا يؤثر تساقط الشعر المفرط على مظهر الشخص فحسب، بل يؤثر أيضاً على ثقته بنفسه ومعنوياته. يزيد وعي الناس لمظهرهم ويجربون طرقاً مختلفة لمنع تساقط الشعر، لكن ليست كل هذه الطرق فعالة. يعد PRP (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) أحد أكثر العلاجات فعالية التي يمكن أن تساعد في إعادة إنتاج الشعر.

 

ما هو علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

تتكون الصفائح الدموية من البروتينات وهي اللبِنة الأساسية في الجسم، بينما تلعب البلازما دوراً رئيسياً في نقل البروتينات والهرمونات والعناصر الغذائية إلى الجسم. يجمع علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية بين خصائص كل من “الصفائح الدموية” و “البلازما” لتعزيز نمو الشعر ومنحك مظهراً جميلاً. إنه علاج سريع النتائج وغير جراحي للشعر أثبت أيضاً أنه مفيد في علاج العديد من مشاكل البشرة. يشمل علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية حقن البلازما في المناطق المستهدفة من فروة الرأس. ينتج عن هذا نمو الشعر الطبيعي مع زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. كما أنه يحسن سماكة الشعر.

يتوفر علاج PRP للشعر والذي يسمى أيضاً علاج الشعر بالبلازما في استتيكس إنترناشونال. لدينا أطباء مؤهلون تأهيلاً عالياً وماهرون يقومون بإجراء علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ومجموعة من الإجراءات الجراحية وغير الجراحية الأخرى المصممة وفقاً للمتطلبات الفردية لكل مريض. نحافظ على معايير خدمة عالية ونضمن تقديم خدمة لكل مريض بأقصى قدر من الاحتراف والرعاية. إذا كنت تبحث عن علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية في دبي بنتائج مرضية مضمونة، احجز موعدك الآن!

فوائد علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية

لا يوجد خطر للإصابة بالأمراض المعدية مع علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية لأن الدم يُسحب من جسم المريض نفسه. هذا يجعله علاجاً آمناً تماماً. يعالج تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الطبيعي بالإضافة إلى علاج مشاكل الجلد أيضًا. تشمل بعض فوائده الرئيسية ما يلي:

  • عملية غير مؤلمة قد تسبب قدراً ضئيلاً من الانزعاج
  • عملية سريعة
  • عملية تتطلب الحد الأدني من الجراحة مع فترة نقاهة قصيرة
  • تعزيز نمو الشعر الطبيعي ويمنع تخفيفه
  • مناسب لمرضى الاضطرابات المناعية أو الثعلبة
  • يجعل المرء يشعر بثقة أكبر بشأن مظهره
benefits of PRP in dubai
PRP Treatment In Dubai

من يمكنه الحصول على علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP؟

المرشحون المثاليون للعلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية هم أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر المفرط. سواء كانوا ذكوراً أو إناثًا ، وبصيلات الشعر الملحوظة وداء الثعلبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية معينة الحصول على هذا العلاج أيضاً. لكن يُنصح من يعانون من الحالات الطبية التالية بعدم الحصول على علاج PRP:

  • أمراض القلب المزمنة
  • انخفاض عدد الصفائح الدموية
  • مرض الغدة الدرقية
  • مرض السكري غير المنظم
  • مرض جلدي مزمن
  • السرطان
  • أمراض الكبد
  • اضطراب الاستقلاب

علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية من استتيكس إنترناشونال

الاستشارات الأولية

تتضمن هذه الخطوة تحليل سبب المشكلة. سيقوم الطبيب بدراسة التاريخ الطبي للمريض للتأكد من أنه المرشح المناسب لهذا العلاج. علاوة على ذلك، سيتم أيضاً مناقشة نتائج علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية خلال هذه الجلسة. كما يستطيع المريض التعبير عن مخاوفه بشأن أي آثار جانبية محتملة وقضايا أخرى مثل تكلفة علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

التحضير

يُنصح المريض باتباع إرشادات ما قبل العملية للتحضير لعلاج PRP. ويشمل ذلك تجنب الأدوية المسيلة للدم لأنها يمكن أن تؤثر على العلاج. ينصح المرضى بعدم التدخين وشرب الكحول. علاوة على ذلك، يُطلب منهم التوقف عن تناول بعض الأدوية. قد يصف لهم الطبيب أيضاً الأدوية التي يجب على المريض أخذها بانتظام.

العملية

ينقسم العلاج إلى ثلاث خطوات بعد الاستشارة الإولية. وليس هنالك الحاجة للتخدير نظراً انه لا يتضمن شق جراحي. فالعملية ليست مؤلمة إلى حد كبير.

الخطوة الأولى هي سحب الدم من الذراع ووضعه في جهاز طرد مركزي. ثم يقوم جهاز الطرد المركزي بفصله إلى ثلاث طبقات مختلفة؛ خلايا الدم الحمراء، وطبقة فقيرة بالصفائح الدموية، وطبقة غنية بالصفائح الدموية. تستغرق هذه الخطوة حوالي 10 دقائق. الخطوة الثالثة والأخيرة هي سحب البلازما الغنية بالصفائح الدموية وحقنها في موقع العلاج.

إرشادات فترة التعافي

بعد الحصول على علاج الشعر بالبلازما، سيتعين عليك اتباع إرشادات ما بعد العلاج التي أوصى بها طبيبك للتأكد من أن النتيجة تلبي توقعاتك. تتضمن هذه الإرشادات شرب الماء بشكل مكثف وعدم ترك قدمك تتبلل لمدة 3 ساعات على الأقل وتجنب لمس فروة الرأس (موقع العلاج) لمدة 8 ساعات على الأقل. لا تفرك الثلج على المنطقة المحقونة لتسكين التورم أو الألم. ينصح الأطباء أيضاً بعدم استخدام منتجات الشعر لمدة 6 ساعات بعد العلاج. لا يُنصح أيضاً بالسباحة والتمارين الرياضية المكثفة وزيارة الساونا لمدة يومين على الأقل.

النتائج المتوقعة من علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية

يمكنك توقع النمو الطبيعي للشعر على فروة رأسك عند الحصول على علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية. لكن ضع في اعتبارك أن النتائج ستستغرق بعض الوقت لتظهر. ستتمكن من رؤية النتائج بعد حوالي 3 إلى 4 أشهر من علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية. علاوة على ذلك، هناك جلسات متعددة من العلاج يجب أن تخضع لها من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

أسئلة مكررة

نعم، البلازما الغنية بالصفائح الدموية التي يتم حقنها في فروة الرأس تدعم سماكة الشعر.

نعم، علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية مصمم خصيصاً لتحفيز نمو الشعر الطبيعي. هذا يجعله علاجاً مناسباً للأشخاص الذين يعانون من الصلع سواء أكانوا ذكوراً أو إناثاً وتساقط الشعر المفرط.

على الرغم من أن علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية آمن تماماً، قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية. وتشمل هذه الآثار التورم، والنزيف في منطقة العلاج، والحكة، والصداع، والغثيان الخفيف، وما إلى ذلك.

يقدم هذان العلاجان حلولاً لمشاكل تساقط الشعر ويأتيان ببعض الإيجابيات والسلبيات. حيث في العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية يُسحب الدم من الجسم ويُحقن في فروة الرأس، بينما عملية زرع الشعر هي عملية ترميم يتم فيها أخذ بصيلات الشعر من أجزاء مختلفة من فروة الرأس وزرعها في أجزاء أخرى. الأول هو إجراء غير جراحي، بينما يتضمن الأخير الجراحة. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يفضلون العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

تكلفة علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية في دبي تعتمد على حالة الشعر وعدد الجلسات المطلوبة وخبرة الطبيب.

نتائج العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ليست فورية. إذ أنها تستغرق وقتاً لتظهر. الوقت الإجمالي الذي يستغرقه يعتمد على العديد من العوامل. لكن في معظم الحالات، يبدأ الشعر في النمو خلال 3 إلى 4 أشهر.

بشكل عام، يحتاج المرضى إلى 3 جلسات. المدة الفاصلة المثالية بين الجلسة والتالية هي 4 إلى 6 أسابيع.

اعتن بشعرك جيداً للحفاظ على نتائج العلاج. علاوة على ذلك، سيتعين عليك الحصول على جلسات متابعة كل 4 إلى 6 أشهر لضمان استمرار النتائج لفترة أطول.

حجز موعد