إزالة الزوائد الجلدية في دبي

على الرغم من كون الزوائد الجلدية غير ضارةٍ أو مؤلمة، لكنها قد تكون سببًا في حدوث مشاكل تتعلق بالثقة بالنفس عند الأفراد إذا ظهرت على مناطق بارزة مثل الوجه أو اليدين أو الرقبة. وفي الواقع، يمكن لهذه الزوائد الجلدية أن تقلل من جمال بشرتك الخالية من العيوب والنقية التي لا تحتوي على حب الشباب أو علامات الشيخوخة المبكرة. يمكنك الآن الحصول على حل دائم عن طريق إزالة الزوائد الجلدية بدلاً عن استخدام مستحضرات المكياج المليئة بالمواد الكيميائية في كل مرة تضطر فيها إلى الخروج.

 
SKIN TAG REMOVAL dubai

ما هي الزوائد الجلد؟

الزوائد الجلدية هي نمو لحمي ذات قوام متجعد أو أملس وتتشابه من حيث اللون. ومع ذلك فإن بعض الأفراد لديهم زوائد جلدية بنية اللون. كما يختلف حجمها ومظهرها. لدى البعض زوائد جلدية على شكل لؤلؤي، في حين تكون لدى البعض الآخر بشكلٍ غير منتظم، قد تبدو مثل الثآليل أو النتوءات البارزة. أما عن حجمها، فيمكن أن يصل إلى خمس ملليمترات. هذه الزوائد لا تسبب أي ضرر أو ألم أو إزعاج. كما أنها غير معدية. ومع ذلك، يميل الناس إلى إزالتها لأسباب جمالية.

نحن في مركز استتيكس إنترناشيونال، نقدم العلاج لإزالة الزوائد الجلدية في دبي. يقوم أطبائنا بإجراء عمليات الاستئصال وفراكشينال ليزر CO2 والعلاج بالتبريد وذلك وفقًا لحجم الزائدة الجلد ووضعها. يتم إجراء هذه العلاجات من قبل أكثر الأطباء خبرة والذين يتم تزويدهم بأحدث المعدات. لذا، إذا كنت تريد أفضل علاج لإزالة الزوائد الجلدية في دبي، احجز موعدك الآن.

ما الذي يسبب الزوائد الجلدية؟

غالبًا تنشأ الزوائد الجلدية في المناطق التي بها تجاعيد أو طيات جلدية، مثل الإبطين والعنق وحول الفخذ وتحت الثديين وما إلى ذلك. كما أنها تظهر أيضًا عندما تكوّن البشرة خلايا إضافية. ولهذا فإن الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أكثر عرضة للإصابة بها. قد تتطور أيضًا بسبب العوامل الوراثية. كما أن مرضى السكري من النوع 2 هم أكثر عرضة للإصابة به. قد تتظاهر أيضًا بدون أي سبب محدد. كما أن الزوائد الجلدية قد تظهر على بعض النساء الحوامل، لكنها تختفي عادة بعد الولادة. يتساوى احتمال إصابة كل من الرجال والنساء بالزوائد الجلدية.

SKIN TAG REMOVAL
benefits of Skin Tag removal

فوائد إزالة الزوائد الجلدية

لا داع أن تسبب الزوائد الجلدية أي قلق، إلا أن العديد من الأشخاص يختارون إزالتها لدواعٍ جمالية. إزالتها ستلغي الحاجة إلى وضع مستحضرات التجميل لإخفائها، التي تحتوي عادةً على العديد من المواد الكيميائية والسموم الضارة. في بعض الحالات، تصبح إزالة الزوائد الجلدية أمرًا ضروريًا إذا كان حجمها كبيرًا أو ازداد حجمها مع مرور الوقت. ذلك لأنها قد تسبب عدم ارتياح أو انزعاج أو التهاب عند ارتداء الملابس أو ارتداء المجوهرات. كما أن الزوائد الجلدية التي تكونت حول جفن العين قد تؤثر على الرؤية أو تسبب مشاكل أثناء رفُّ الأجفان. ويجب إزالتها لتحسين الرؤية.

علاجات إزالة الزوائد الجلدية في مركز استتيكس إنترناشيونال

في مركز استتيكس إنترناشيونال، سيجري طبيبنا تقصيًا شاملاً لتحديد سبب ظهور الزوائد الجلدية وتحديد العلاج المناسب. بناءً على النتائج، يختار الأخصائيون أحد العلاجات التالية لإزالة الزوائد الجلدية:

فراكشينال ليزر CO2

يعتبر فراكشينال ليزر علاجًا غير جراحيٍ لإعادة تسطيح الجلد يستخدم لعلاج عدة مشاكل جلدية، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغات وندبات حب الشباب. كما أثبت فعاليته في إزالة الزوائد الجلدية. في هذا الإجراء الطبي، يخترق ضوء ليزر الـ CO2 طبقات الجلد في الجزء المصاب لإزالة الخلايا التالفة موفرًا مساحةً للخلايا الجديدة.

العلاج بالتبريد

وهو علاج جديد نسبيًا يتعرض فيه الجسم لدرجة حرارة شديدة البرودة (-140 درجة) لفترة قصيرة من الزمن. يُطلق عليه أيضًا العلاج بالتجميد، حيث يستخدم النيتروجين السائل المبخر على المنطقة المستهدفة، مما يؤدي إلى تقبض وعائي، أي تضييق جريان الدم. يتم التخلص من الشوائب والسموم من الجلد من خلال هذا الإجراء. بصرف النظر عن إزالة الزوائد الجلدية، فإنه يحقق أيضًا دعم إنتاج الكولاجين وتحسين توصيل الأوكسجين لخلايا الجلد.

الاستئصال

هذا إجراء جراحي صغير يستخدم فيه الطبيب مشرطًا أو مقصًا جراحيًا لإزالة الزائدة الجلدية. يُعرف أيضًا باسم الاقتصاص. يعتبر هذا الخيار مناسبًا عندما تكون الزوائد الجلدية أكبر حجمًا ولا تستجيب للعلاج بالتبريد أو الليزر.

النتائج المتوقعة لإزالة الزوائد الجلدية

عادة ما يتم إزالة الزوائد الجلدية بعد الخضوع للعلاج المناسب الذي أوصى به الطبيب. ومع ذلك، في بعض الحالات قد يحتاج المريض لأكثر من جلسة خصوصًا إذا ما كان هناك العديد من الزوائد الجلدية. كما يمكن تكون هناك فترة نقاهة إذا اخترت إجراءً جراحيًا. أما عند اختيار العلاج بالتبريد أو فراكشينال ليزر CO2، تكون فترة النقاهة في قصيرة. عادة ما تكون هذه الإجراءات آمنة وبدون أي آثار جانبية.

أسئلة مكررة

يتساءل الكثير من الناس عن إمكانية إزالة الزوائد الجلدية بأنفسهم. هناك بعض العلاجات لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل. على الرغم من ذلك، لا ينصح أبدًا القيام بها. قد يؤدي ذلك إلى إيذاء نفسك لأن إجراء إزالة الزوائد الجلدية يتطلب خبرة وتجربة مسبقة.

إذا اخترت الإجراء الجراحي لإزالة الزوائد الجلدية، فسيقوم الطبيب بإعطاء تخدير موضعي للتأكد من أنك لا تشعر بأي ألم أو انزعاج أثناء العملية.

هناك فرصة بسيطة لتغير اللون أو تندب ضئيل في موقع العلاج بعد العلاج بالتبريد. كما تترك تقنية الاستئصال ندبة صغيرة.

تعتمد تكلفة إزالة الزوائد الجلدية في دبي بشكل أساسي على نوعية العلاج المختار. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى، مثل منطقة العلاج، وعدد الزوائد الجلدية التي يجب إزالتها، والعيادة التي اخترتها، كما أن خبرة الطبيب تؤثر على التكلفة الإجمالية.

سيوصيك طبيبك بالعلاج المناسب بعد فحص الزوائد الجلدية ومعرفة السوابق الطبية. إذا كانت الندبة كبيرة، فقد يوصي الطبيب بالاستئصال. ومع ذلك، بالنسبة للزوائد الأصغر، نُفضل الأساليب غير الجراحية.

حجز موعد