علاج التعرُّق المفرط (فرط التعرُّق) في دبي

إنَّ التعرُّق ظاهرة طبيعية خاصة عندما يكون المناخ دافئًا. وفي بعض الأحيان يحدث أيضًا بسبب التوتُّر والقلق. ومع ذلك، يتعرَّق بعض الناس أكثر من غيرهم، وتسمَّى هذه الحالة “بفرط التعرق”. ويمكن أن تصبح هذه الحالة مثيرة للقلق أو الإحراج بالنسبة لك، لأنَّه يمكن أن يؤدي التعرُّق المفرط إلى خروج رائحة كريهة من الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، فإنَّه يعيق أيضًا شخصية وحركات الفرد، لأنَّ ملابسك بها بقع مبلَّلة واضحة للجميع.

 
EXCESSIVE SWEATING TREATMENT IN DUBAI

ما المقصود بفرط التعرُّق؟

نَّ فرط التعرُّق هو حالة طبية يعاني فيها المريض من التعرُّق المفرط، وتبدأ عادةً في مرحلة المراهقة، ويمكن أن تؤثِّر على الأشخاص الذين يبدون أصحاء. ولكن في بعض الحالات يحدث فرط التعرق بسبب ظهور بعض الأمراض. إنَّ الشخص الذي يعاني من فرط التعرُّق يتصبَّب الكثير من العرق في أجزاء معينة من الجسم، بما في ذلك القدمين والوجه والفخذين واليدين والإبطين. وفي بعض الحالات يمكن أن تؤدي الحالة المزاجية والحرارة إلى التعرق المفرط، ولكن يحدث ذلك بالنسبة للكثيرين دون أي سبب معين.

يمكنك التخلُّص من هذه الحالة المزعجة من خلال زيارة استتيكس إنترناشونال، يتضمن علاجنا للتعرُّق المفرط وضع حقن البوتوكس المضادة للشيخوخة في المناطق المصابة. ويمكنك الوثوق بنا للحصول على أفضل علاج لفرط التعرق في دبي، لأنَّنا نستخدم المنتجات الأصلية فقط في جميع إجراءاتنا. وبالإضافة إلى ذلك، لدينا فريق من الأطباء المحترفين الذين لديهم سنوات من الخبرة في عملهم، ويستخدمونها على النحو الأمثل لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا.

أعراض فرط التعرُّق

إنَّ العلامة الرئيسية لفرط التعرق هي التصبُّب عرقًا بإفراط. ويجعل ذلك من اليدين والقدمين مبتلة ورطبة. ولكن هناك بعض الأعراض الثانوية التي يمكن أن تظهر أيضًا، وتشمل الالتهابات الجلدية البكتيرية أو الفطرية. لذلك إن كنت تظن أنَّك تتعرَّق كثيرًا، وأنَّ هذا التعرُّق المفرط له تأثير سلبي على جودة حياتك، فاطلب المساعدة من طبيب أمراض جلدية متمرِّس في استتيكس إنترناشونال.

SYMPTOMS EXCESSIVE SWEATING TREATMENT IN DUBAI
CAUSES OF EXCESSIVE SWEATING

أسباب التعرُّق المفرط

يمكن أن يحدث التعرُّق المفرط لأسباب عديدة، ويحدث هذا عادة عندما تتعرَّض لدرجات حرارة مرتفعة. ولكنَّ الأشخاص الذين يعانون من فرط التعرُّق قد يتعرقون حتى عندما يكون المناخ باردًا، ولا يوجد إجهاد أو عامل باعث للقلق. وفيما يلي بعض العوامل التي تسبِّب هذه الحالة:

  • البدانة
  • إصابة بالرأس
  • سن اليأس
  • النقرس
  • الورم
  • داء السكري
  • لسعة البرد
  • فرط نشاط الغدة الدرقية

علاج التعرُّق المفرط في استتيكس إنترناشونال

يبدأ علاج فرط التعرُّق في استتيكس إنترناشونال بإجراء تحليل تفصيلي لحالة المريض. إذ سيقوم الطبيب في البداية، بتشخيص الحالة التي تسبِّب تعرُّق راحة اليد، أو التعرق المفرط في مناطق أخرى. وخلال هذا التحليل، سيحدِّد أيضًا إن كان فرط التعرُّق من النوع التعرُّق البؤري أو التعرُّق العام. فالأول هو التعرُّق الموضعي المفرط، ويُسمَّى أيضًا فرط التعرُّق الراحي الأخمصي. أي بعبارة بسيطة هو تعرُّق باطن اليدين والقدمين. ومن ناحية أخرى، فإنَّ النوع الأخير هو فرط التعرُّق العام. ففي هذه الحالة، يقتصر التعرُّق على منطقة معينة بينما تتعرَّق معظم أجزاء الجسم بشكل مفرط.

قد يطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات في حالة وجود سبب خفي يسبب التعرق، بما في ذلك فحوصات الدم أو البول. وتُجرى هذه الفحوصات لاستبعاد عوامل أخرى، مثل انخفاض نسبة السكر في الدم أو حالة الغدة الدرقية. كما يقوم الطبيب أيضًا بإعطاء المريض استبيانًا طبيًا لكي يملأه لتحليل نمط الحالة.

وبمجرَّد تشخيص الحالة، سيقترح عليك الطبيب أفضل علاج للتعرُّق المفرط. يمكن أن يشمل ذلك حقن البوتوكس في المنطقة المصابة. فعلى سبيل المثال، إذا كانت هناك مشكلة في التعرُّق المفرط تحت الإبط، فيمكن حقن البوتوكس في هذه المنطقة لعلاج المشكلة. وفي بعض الحالات، قد يُوصى بإجراء جراحة اليدين المصابتين بالتعرُّق (الاستئصال الودي الصدري بالمنظار) لعلاج هذه الحالة. ويشمل قطع العصب المسؤول عن نقل إشارات التعرُّق في الجسم، ويمتد إلى جانب العمود الفقري.

وبناءً على العلاج المقترح يجب على المريض اتَّباع إرشادات ما بعد الإجراء لضمان بقاء عملية التعافي سلسة والشفاء من حالة فرط التعرُّق.

أسئلة مكررة

بصرف النظر عن الحرارة الزائدة؛ فإنَّه قد يتعرَّق الشخص كثيرًا بسبب الاضطرابات الصحية المختلفة. وتُعَد مشاكل الغدة الدرقية، والسكري، وانخفاض نسبة السكر في الدم، من الأسباب الشائعة للتعرُّق المفرط. وقد يسبِّب الحمل أيضًا هذه المشكلة. وفي بعض الحالات، يحدث هذا بسبب تناول بعض الأدوية. ويمكن أيضًا أن يكون سببًا لبعض أنواع السرطان، مثل لمفوما هودجكين (داءُ هودجكن)، وسرطان العظام، والأورام السرطانية، وسرطان الدم، وسرطان الكبد، وما إلى ذلك.

يعتمد هذا على نوع فرط التعرُّق الذي تعاني منه والسبب الأساسي له. فهناك خيارات علاجية متاحة، ولكن يوصي الطبيب بأنسب العلاجات بعد إجراء فحص شامل لحالة المريض.

تختلف تكلفة علاج التعرُّق المفرط في دبي باختلاف العوامل، وتشمل التكلفة كل من: الأسباب الكامنة لفرط التعرق وشدة الحالة والمناطق المراد علاجها والعلاج المُقترَح وما إلى ذلك.

هناك بحث محدود حول هذا الموضوع. لهذا السبب يُوصى بالحصول على استشارة من طبيب خبير لعلاج هذه المشكلة.

حجز موعد