علاج العد الورد في دبي

يعاني الكثير من الناس من أمراض جلدية مختلفة. بعضها مؤقت ويمكن علاجه بالعلاجات المنزلية. لكن بعض الأمراض الجلدية تتطلب العلاج المناسب. العد الوردي هو أحد هذه الحالات. يسبب احمرار الجلد ومظهراً يشبه حب الشباب. يظهر عادة بعد سن 30 ويمكن أن يكون دائمًا. لا يوجد سبب محدد لهذه المشكلة الجلدية. لكن يمكن تخفيف أعراضه بمساعدة علاج برودباند لايت النطاق أو توصيات لعلاجات أخرى من أطباء الأمراض الجلدية.

 
ROSACEA TREATMENT IN DUBAI

ما هو العد الوردي؟

إنه في الأساس مرض جلدي مزمن يصيب أجزاء مختلفة من الوجه، مثل الذقن والأنف والجبهة والخدين. قد يظهر على أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك العنق والظهر والعينان وفروة الرأس. قد يصاحبه احمرار وبقع شبيهة بحب الشباب كما يأتي مصحوباً ببروز الأوعية الدموية على شكل شبكة ويزداد سوءاً بمرور الوقت. يتهيج العد الوردي في الغالب نتيجة التعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة الساخنة والباردة وبعض الأطعمة والمشروبات وبخاخات الشعر.

هناك أربعة أنواع رئيسية من العد الوردي. وتشمل هذه العد الوردي الاحمراري المتعلق بالشعيرات المتوسعة والعد الوردي الحطاطي البثري والعد الوردي اللمفاوي والعد الوردي العيني. نقدم علاج العد الوردي في دبي في استتيكس إنترناشونال. إذا شعرت باحمرار بشرتك بشكل متكرر بلا أي سبب أو بدأت تظهر بقع تشبه حب الشباب ولا تختفي بعد العلاج، احجز موعدك معنا. سيقوم أطباؤنا ذوو الخبرة العالية بفحص حالتك واقتراح العلاج المناسب لك للتعامل مع العد الوردي.

علامات وأعراض العد الوردي

عادة، يعتبر الاحمرار واحمرار الوجه من العلامات الأساسية لمرض العد الوردي. لذلك إذا لاحظت ذلك يجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية. تكون هذه العلامات خفيفة في البداية. لكن الاحمرار يميل إلى أن يصبح أكثر وضوحاً بمرور الوقت. قد يصبح دائماً أيضاً. راقب العلامات والأعراض التالية لمرض العد الوردي حتى تتمكن من علاجه في الوقت المناسب:

  • احمرار
  • بشرة دهنية
  • تفشي يشبه تفشي حب الشباب
  • أوعية دموية أرجوانية ضاربة إلى الحمرة
  • البشرة الرطبة والحساسة
Symptoms of Rosacea
CAUSES ROSACEA

ما الذي يسبب العد الوردي؟

السبب الدقيق للعد الوردي غير معروف. إلا أن هذه الحالة تتحفز بفعل عناصر معينة. وتشمل هذه التمارين المفرطة، وحروق الشمس الشديدة، والرياح الباردة، والأطعمة الغنية بالتوابل، والمشروبات الغنية بالكافيين، والإجهاد. النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا الاضطراب الجلدي من الرجال. هناك أيضاً احتمال أن يكون سببها عوامل وراثية. ضعف جهاز المناعة هو عامل آخر يمكن أن يؤدي إلى العد الوردي. علاوة على ذلك، يمكن لبعض الإجراءات التجميلية مثل التقشير الكيميائي أن تحفز هذه الحالة. لذلك ينصح أولئك الذين يعانون من هذا الاضطراب الجلدي بالحذر عند الحصول على علاجات تجميلية أو استخدام منتجات العناية بالبشرة.

علاج العد الوردي في استتيكس إنترناشونال

تبدأ زيارتك إلى استتيكس إنترناشونال لعلاج العد الوردي بجلسة استشارية. سيقوم طبيب متمرس بفحص بشرتك بدقة وتقييم شدة الأعراض. سيطلب منك تفاصيل أخرى، مثل التاريخ الطبي، والتاريخ العائلي للعد الوردي، وما إلى ذلك لاستبعاد الحالات الأخرى، مثل النخالية الوردية. بعد أخذ جميع المعلومات في الاعتبار، سيخرجون بخطة علاج شاملة لتخفيف الأعراض.

ينصح المرصى بالحصول على علاج برودباند لايت بشكل عام. إنه إجراء غير جراحي يوفر نتائج سريعة وفعالة. يعمل باستخدام قوة الليزر منخفض التردد. تعمل الطاقة الضوئية التي تنبعث منه على تسخين الطبقات العميقة من الجلد بطريقة لطيفة وآمنة. تمتص الخلايا التالفة داخل الجلد هذه الطاقة، وينتج عن ذلك إنتاج كولاجين جديد. والنتيجة هي بشرة مشرقة وصحية مع انخفاض أعراض العد الوردي.

قد يوصي الطبيب بعلاجات أخرى يمكن أن تساعدك في التعامل مع العد الوردي إن لم يكن علاج برودباند لايت يناسبك.

احتياطات خاصة لمرضى العد الوردي

عليك الانتباه جيداً لبشرة وجهك ومراقبتها بحثاً عن أي تغيرات إذا كنت تعاني من العد الوردي. في حالة زيادة سماكة جلدك أو ظهور نتوءات مستديرة وصلبة على الجلد، احرص يعلى زيارة طبيب الأمراض الجلدية. تسمى هذه التغييرات “فيمة” ويمكن علاجها بسهولة من خلال الأدوية إذا تم اكتشافها مبكراً. لكن إذا تم تجاهلها لفترة أطول، فقد تكون الجراحة مطلوبة.

أسئلة مكررة

هذا يعتمد على حالة بشرتك وعلامات العد الوردي. إذا كانت هناك أعراض خفيفة، فيمكن تخفيفها بمساعدة جل أو كريم. أما بالنسبة للوردية المستمرة، يوصي الأطباء بإجراءات تجميلية، مثل العلاج ببرودباند لايت فور إيفير يونغ

العد الوردي غير قابل للشفاء لكن يمكن السيطرة على علاماته وأعراضه إلى حد كبير من خلال معالجتها من قبل طبيب أمراض جلدية خبير ومتخصص.

تعتمد تكلفة علاج العد الوردي في دبي على العلاج الذي أوصى به طبيبك وحالة بشرتك. علاوة على ذلك، فإن المكان الذي تقرر فيه الحصول على العلاج يؤثر أيضاً على التكلفة الإجمالية.

على الرغم من أن هذا الاضطراب الجلدي لا يمكن التنبؤ به بطبيعته، إلا أنه قد يتفاقم مع تقدم العمر. هذا هو السبب في أنه يوصى بمعالجته في الوقت المناسب. عدم القيام بذلك قد يترك نتائج دائمة.

هناك العديد من العلامات والأعراض لمرض العد الوردي، والتي تشمل بقعاً تشبه حب الشباب. كما أنها مصحوبة باحمرار وعروق أرجوانية ضاربة إلى الحمرة. لكن ليست جميع علاجات حب الشباب في دبي قادرة على علاج العد الوردي.

حجز موعد