عملية شفط الدهون في دبي

يعاني الكثير من الناس من الدهون العنيدة في أجسادهم التي يصعب التخلص منها حتى بعد اتباع نظام تمرين منتظم ومراقبة النظام الغذائي. يشكل وجود هذه ترسبات الدهون عائقًا كبيرًا أمام الحصول على مظهر أنحف وأكثر رشاقة. يعتبر شفط الدهون الذي يشار إليه عادة باسم علاج ازالة الدهون، وسيلة سريعة وفعالة للتخلص من رواسب الدهون المستعصية في الجسم. على الرغم من أن هذه الجراحة تساعد في الحصول على قوام أنحف إلا أنها لا تُصنف ضمن علاجات السمنة أو فقدان الوزن. تشمل المناطق الشائعة التي يمكن للأشخاص إجراء شفط الدهون فيها: البطن والفخذين والرقبة والظهر والصدر والذقن والأرداف والخصر وغيرها.

 

ما هي عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون هو إجراء جراحي يزيل الترسبات الدهنية الزائدة، والهدف منها نحت الجسم وتحسين شكله. يسمح هذا الإجراء بعمل تحسينات مفصلة في محيط الجسم، وهو أكثر ملاءمة لأولئك الذين لديهم رواسب دهنية زائدة لا تستجيب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة. كما أنها مناسبة لأولئك المرضى الذين يشعرون أن مناطق معينة من أجسامهم لا تتناسب مع سماتهم الطبيعية. إنه يكسر الدهون بشكل أساسي ويحولها إلى شكل سائل، ويزيلها بمساعدة أنابيب شفط صغيرة.

تعتمد عملية شفط الدهون على العديد من العوامل، منها على سبيل المثال: تقنية الجراحة، والمنطقة المستهدفة. نقوم في استتيكس إنترناشونال عملية شفط الدهون باستخدام أحدث المعدات. لدينا فريق من الأطباء المحترفين وذوي الخبرة بقيادة الدكتور جعفر خان. يجري أطبائنا مجموعة من العمليات الجراحية بما في ذلك شفط الدهون ويقدمون أفضل النتائج الممكنة لعملائنا. قد أصبحنا خيارًا موثوقًا به لمن يبحثون عن الجراحات التجميلية وتنسيق القوام نظرًا لخدماتنا ورعايتنا الاستثنائي. احجز موعدك الآن إذا كنت ترغب في إجراء شفط الدهون في دبي على يد أمهر الأطباء.

فوائد شفط الدهون

شفط الدهون هي عملية جراحية لتنسيق القوام تقدم نتائج ملحوظة. يتم إجراء هذه العملية في جميع أنحاء العالم. تساعد العملية الناس في التخلص من الترسبات الدهنية المستعصية. أهم مزايا عملية شفط الدهون:

  • عملية مجربة لإزالة الدهون تعزز شكل ومطهر الجسم.
  • تعطي نتائج طويلة الأمد.
  • لا تستغرق النتائج وقتا طويلا لتظهر.
  • يمكن أن تساعد في علاج مشاكل مثل الوذمة اللمفية والتثدي والورم الشحمي ومتلازمة الحثل الشحمي
Benefits of Liposuction in Dubai
Fat removal or Fat reduction Treatment (Liposuction) in Dubai

من يمكنه إجراء عملية شفط الدهون؟

نظرًا لأن شفط الدهون ليس علاجًا لإنقاص الوزن، فهو غير مناسب للجميع. يجب على المرء أن يفي ببعض المعايير حتى يتمكن من الخضوع لهذه الجراحة. يُنصح الشخص الذي يعاني من أمراض معينة بعدم الحصول عليها لأن الأدوية يمكن أن تعرقل نتائج العلاج. لإجراء عملية شفط الدهون يجب أن تكون:

  • في صحة بدنية وعقلية جيدة بشكل عام.
  • حوالي 30٪ من وزنك المرغوب.
  • غير مدخنة وليست حامل وقت الجراحة.
  • تتمتع ببشرة مرنة وثابتة مع قوة عضلية جيدة.
  • وجود رواسب دهنية مستعصية لا تزول حتى بعد اتباع نظام لياقة صارم ومراقبة النظام الغذائي.
  • وجود توقعات واقعية من العملية.

ما هي تقنيات شفط الدهون؟

يتضمن شفط الدهون عمل شقوق في مناطق معينة من الجسم لإزالة الدهون. يستخدم الأطباء بشكل عام هاتين الطريقتين لإجراء شفط الدهون:

شفط الدهون عن طريق أنبوب شفط:

سيستخدم الجراح جهازًا يشبه الأنبوب مزودًا بأنبوب رفيع مجوف للمساعدة في شفط وإزالة الدهون. قد يستخدم الطبيب تقنية النفخ أثناء العملية. وفقًا لهذه التقنية، يتم حقن الخلايا الدهنية في الجسم بمحلول يحتوي على محلول ملحي ومخدر قبل الجراحة. يساعد هذا على تخفيف التورم والكدمات بعد الجراحة.

شفط الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية

تساعد طاقة الموجات فوق الصوتية على تفتيت الدهون الموجودة تحت الجلد، وتفكيكها من الجسم وتسمح أيضًا بإزالة الدهون بسهولة. يُعرف هذا النوع من شفط الدهون أيضًا باسم شفط الدهون عالي الدقة أو شفط الدهون بالفيزر. تستخدم هذه التقنية بشكل أساسي الاهتزازات فوق الصوتية التي تحول الخلايا الدهنية إلى سائل. يمكن أن يتم ذلك داخليًا أو خارجيًا.

إجراءات جراحة شفط الدهون

الاستشارة الأولية

يبدأ علاج شفط الدهون في استتيكس إنترناشونال بجلسة استشارة أولية. خلال هذه الجلسة سيقوم جراح التجميل الأكثر خبرة لدينا بتقييم جسمك والنتيجة المرجوة من العلاج. علاوة على ذلك، ستتم أيضًا مناقشة مخاطر الجراحة معك. يمكنك أيضًا الاستفسار عن تكلفة شفط الدهون خلال هذه الجلسة.

يجب عليك مشاركة التفاصيل حول أي حالة صحية أو حساسيات تعاني منها. يعد القيام بذلك أمرًا مهمًا لأنه يمكن أن يؤثر على نتيجة الجراحة. وبالمثل، من المهم أن تخبر الطبيب بأي أدوية تستخدمها حاليًا.

بمجرد حصول الطبيب على جميع التفاصيل المطلوبة وتحليلها، سيحدد موعد لإجراء العملية. سيخبرك الطبيب أيضًا بالاستعدادات المطلوبة لهذا العلاج.

التحضير

كما هو الحال مع أي علاج جراحي، تتطلب عملية شفط الدهون أيضًا أن يمر المريض بمرحلة تحضيرية. خلال هذه الفترة ستكون هناك بعض التعليمات المتعلقة بالنظام الغذائي والكحول يجب عليك الالتزام بها. علاوة على ذلك، يُنصح أيضًا بالتوقف عن التدخين قبل أيام قليلة من العملية. سيطلب منك طبيبك أيضًا التوقف عن استخدام بعض الأدوية خاصة مميعات الدم أثناء مرحلة التحضير.

العملية

قبل الشروع في الجراحة، يقوم الطبيب بتخدير المريض باستخدام التخدير الموضعي أو التخدير العام. يعتمد تطبيق التخدير على المنطقة المعالجة وكمية الدهون التي يجب إزالتها من الجسم.

بمجرد بدء العملية يتم عمل شق صغير في الجلد. يقوم الطبي من خلال هذا الشق بإدخال أنبوب رفيع ومجوف في الجسم. تتمثل وظيفة هذا الأنبوب في تفتيت الخلايا الدهنية التي تقع تحت الجلد بمساعدة نبضة الليزر أو الاهتزاز عالي التردد أو تدفق الماء. ثم يتم استخدام جهاز شفط خاص لإزالة الخلايا الدهنية من الجسم. يتم تحريك أنبوب الشفط للخلف وللأمام من أجل تفكيك الدهون وامتصاصها.

بعد إزالة الدهون يغلق الجراح الشق ويضمد المنطقة المعالجة. ثم يتم لفها بالضمادات. يتم ذلك لتوفير الدعم لمنطقة العلاج وتقليل التورم. ثم ينقل المريض إلى غرفة أخرى. يتم فحص علاماته الحيوية والتأكد من أن الجراحة تمت بشكل جيد. يتم تزويد المريض بخطة مفصلة لما بعد الجراحة لضمان الشفاء السلس قبل مغادرته العيادة.

الرعاية بعد الجراحة

من الطبيعي أن تشعر بقليل من النعاس بعد انتهاء العملية. هذا بسبب التخدير. عادة ما يصف الأطباء الأدوية لتخفيف الألم وعدم الراحة التي قد يوجهها المريض بعد الحصول على هذا العلاج. تتم إزالة الغرز بعد خمسة إلى عشرة أيام من الجراحة. يوصى بتجنب الأنشطة الشاقة خلال فترة التعافي لضمان الشفاء السريع.

تأكد من زيارة طبيبك لمتابعة الجلسات. سيفحص حالة الشقوق ويتأكد من أنها تلتئم بشكل جيد. أيضًا، اتبع نصائح الطبيب وخطة رعاية ما بعد الجراحة للحفاظ على نتائج العلاج.

النتائج المتوقعة من عملية شفط الدهون

توقع الحصول على شكل أكثر رشاقة ونحافة. ومع ذلك، ستبدأ نتائج هذا الإجراء في الظهور بمجرد أن تهدأ الكدمات والتورم. في حين أن الآثار الرئيسية ستبدأ في الظهور في غضون شهرين إلى 4 أشهر بعد الجراحة، قد تستغرق النتيجة النهائية ما يصل إلى ستة أشهر حتى تصبح واضحة تمامًا. بمجرد أن تتعافى تمامًا من الجراحة، ستتمتع بجسم أكثر نحافة ورشاقة.

أسئلة مكررة

هناك أوقات لا يتخلص فيها الجسم من "الدهون المستعصية" في مناطق معينة مثل البطن والفخذين والرقبة وغيرها من المناطق. حتى مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم ويبدو أن الوزن المثالي بعيد المنال. في هذه الحالة يوصى بإجراء العملية، بشرط أن تكون مناسبًا للمتطلبات. إنها جراحة مشهورة تم تحسينها على مر السنين بالابتكارات الثورية مع معدلات نجاح هائلة وسنوات من الخبرة والتطوير، يقوم العديد من الخبراء البارزين في هذا المجال بإجراء عمليات شفط الدهون في دبي. على مر السنين، أصبح إجراءً موثوقًا به للتخلص من 20 رطلاً (9 كجم) كحد أقصى.

يمكنك استهداف الرقبة والبطن والظهر والذراعين والفخذين. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن هذا يتناسب بشكل مباشر مع التكلفة التي ستتراكم عليك مقابل الإجراء العام. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تعرض المنطقة المستهدفة من الجسم للشقوق وما يترتب على ذلك من ألم ووجع واحمرار لبعض الوقت. لذلك، يُنصح بعدم شفط الدهون من العديد من المناطق في وقت واحد.

شفط الدهون هو إجراء جراحي يتضمن إزالة الدهون من الجسم جراحيًا. بمجرد إزالة الدهون، سيتم تخييط للجروح والحصول على قسط من الراحة للشفاء من الجروح والندوب. نظرًا لأنه من غير المحتمل أن تعود الدهون التي يتم إزالتها من الجسم، يمكن فقط للدهون الجديدة أن تحل محلها. هذا ممكن فقط إذا كنت لا تتبع نظامًا غذائيًا مناسبًا. لذلك، من الآمن الاستنتاج أن نتائج شفط الدهون دائمة.

يمكن أن تختلف تكاليف شفط الدهون لأسباب مختلفة يمكن أن تشمل: عدد المناطق، وأحجامها ونسبها، والمضاعفات الطبية التي تختلف باختلاف كل حالة، وما إلى ذلك. في حين أن أفضل شخص يوجهك هو الجراح الذي سيجري لك العملية، يوصى بالذهاب فقط إلى شخص يعمل في عيادة مرموقة مثل استتيكس إنترناشونال.

بمجرد الانتهاء من العملية وعودتك إلى المنزل، سيتم إعطاؤك لباس ضاغط سيساعد في تقليل التورم. تحتاج إلى ارتدائه لمدة 6 أسابيع على الأقل. يمكنك في الأيام القليلة الأولى توقع ألم خفيف في المنطقة المعالجة. لهذا السبب سيوصف لك مسكنات الألم لمساعدتك على التعامل معها. بعد ذلك ستحتاج فقط إلى الحرص على عدم القيام بأنشطة بدنية يمكن أن تعرض المناطق المعالجة للخطر.

يجب عليك مناقشة تاريخك الطبي الكامل مع جراحك لأنه ضروري لضمان أفضل نتائج للإجراء. لا تتردد في سؤال الجراح عن تجربته أو خبرته الخاصة أو حتى عدد العمليات التي قام بها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تسألهم عن نوع الإجراء الذي سيخضعون له في حالتك والاحتياطات المحددة التي يجب عليك اتباعها قبل الجراحة وبعدها.

يعتمد الوقت المستغرق لإجراء هذه الجراحة على نوع الجراحة والمنطقة. ومع ذلك، عادةً ما تستغرق العملية بأكملها ما بين ساعة إلى ساعتين.

يتم تخدير المريض لذلك لن يشعر بالألم أثناء العملية. ومع ذلك، قد تشعر المناطق التي تم علاجها بأنها مشدودة بشكل غير عادي، وعادة ما يعاني المرضى من كدمات وتورم. يتم وصف مسكنات الألم ومرخيات العضلات. لتخفيف أي إزعاج يمكن وضع ضغط بارد على المنطقة المعالجة.

نعم، الشقوق التي يتم إجراؤها أثناء شفط الدهون تترك ندوبًا. ولكن يجب أن تتلاشى خلال الأشهر التالية للجراحة مع الرعاية المناسبة. يمكن أن يتحول شكل الندبات إلى خطوط دقيقة في أماكن الشقوق بعد عام واحد من الجراحة.

يعتبر شفط الدهون عادةً إجراءً آمنًا ساعد ملايين الأشخاص على التخلص من الدهون غير المرغوب فيها من أجسامهم. بمجرد انتهاء العملية، يعود العديد من المرضى إلى وظائف مكتبية بعد أيام قليلة من العملية، ولكن هذا قد يختلف. سيُطلب منك ارتداء لباس ضاغط بعد الجراحة مما يساعد على تحفيز تقلص الجلد وتقليل التورم. عادة ما يتم إزالة الغرز بعد أسبوع من الجراحة. المشي ضروري لمنع تكون جلطات الدم. لكن عليك الامتناع عن تمارين حمل الأثقال أو المقاومة من أي نوع.

حجز موعد