عادة ما نضطر إلى إجراء عملية إزالة حشوة الثدي أو تصحيح الحشوة القائمة عند تمزقها أو حدوث التقلص الكبسولي أو عدم شعور المريضة بالرضا عن حجم الثدي أو شكله. وفي بعض الحالات، يُجرى إزالة حشوة الثدي واستبدالها خلال إعادة تكبير الثدي بهدف استعادة حجمه ومظهره. ويتولى الدكتور جعفر خان الجراح التجميلي الشهير قيادة فريق الجراحين لتكبير الثدي حسب احتياجاتك والحصول على النتائج المرغوبة.

5/5 (1 Review)

ما هي الخيارات المتاحة لي؟

تصحيح الحشوة

إزالة حشوة الثدي

قد ترغب بعض المريضات اللاتي خضعن لعملية زراعة الحشوة الأولى في سن أصغر في إزالة الحشوة كلية. وعلاوة على ذلك، قد تسهم بعض العوامل مثل الحمل والتغيرات الهرمونية والتغير في الوزن في عدم ظهور الثدي بمظهر جذاب. وفي هذه الحالة، تكون عملية إزالة الحشوة كافية.

إزالة حشوة الثدي وشد الثدي

تعاني بعض المريضات من انكماش الثدي عند إزالة الحشوة منه ويختلف الأمر حسب مرونة الجلد. وفي هذه الحالة، قد يتطلب الأمر الجمع بين عملية إزالة الحشوة وشد الثدي.

إزالة حشوة الثدي وإعادة تكبير الثدي

قد تشعر بعض المريضات بعدم الرضا عن حجم الثدي والرغبة في تكبيره أو تصغيره. وفي هذه الحالة، قد تجدي عملية إزالة الحشوة وإعادة تكبير الثدي نفعاً للوصول للحجم والامتلاء المطلوب بعد إزالة الحشوة. وقد تميل بعض المريضات إلى الخضوع إلى عملية شد الثدي.

متى تُقررين حاجتك إلى إزالة حشوة الثدي؟

بمرور الوقت، تتعرض حشوات الثدي للتغيير. وعادة ما يضطر المرضى للخضوع لعملية تصحيح الحشوة عند تمزقها أو حدوث التقلص الكبسولي أو تجعد الثدي وترهله جراء التقدم في العمر أو تباين حجم الثديين أو الحمل أو التأثر بعوامل الجاذبية أو تقلبات الوزن. وتستفيد النساء اللاتي أصبحن غير راضيات عن شكل الحشوة وحجمها من جراحة تصحيح الحشوة.

ما الذي يمكن تحقيقه؟

  • تعزيز الثقة بالنفس
  • دون مضاعفات

المخاوف الشائعة

التماثل للشفاء

بعد انتهاء عملية إزالة حشوة الثدي، ستعانين من بعض الآلام في منطقة الثدي.

ويكون عليك ارتداء حمالة الصدر الرياضية لتدعيم الثديين بعد الجراحة. وكما هو الحال عند إجراء أي عملية جراحية، ينصح المريض بتجنب ممارسة الأنشطة الرياضية العنيفة أو الشاقة التي تطلب تحريك عضلات الثدي. وتجنب الأنشطة التي تتطلب الرفع أو الدفع أو الجذب على نحو يتسبب في الشعور بالألم والحد من مزاولة الأنشطة العنيفة أو ليّ الجزء العلوي من الجسم إذا شعرت بالألم.

وعادة ما تتمكن العديد من المريضات من استئناف أنشطتهن المعتادة خلال أسبوع واحد من تاريخ توقفهم عن تناول مسكنات الألم. (يختلف الأمر من مريض لآخر ومن ثم لا تأتي نتائج العمليات الجراحية أو العلاجات بنتائج متماثلة حيث تتباين النتائج من مريض لآخر).

الندبات

ستتوارى الندبات مع مرور الوقت، وتتباين الندبات من مريض لآخر حسب طبيعة تماثلهم للشفاء وأماكن الشقوق. وعادة ما تترك الندبات خطوطًا رفيعة بعد مضي عام على إجراء العملية الجراحية.

الألم

قد تشعرين ببعض الألم والشد في البداية وسرعان ما يختفي الألم بتناول مسكنات الألم.

الأسئلة الشائعة

ما المسائل التي ستجري مناقشتها أثناء الاستشارة؟

سيجيب الدكتور خان على أي أسئلة أو مخاوف بشأن العملية الجراحية وسيناقش المخاطر المصاحبة. وإذا كنت ترغبين في الخضوع لعملية إعادة تكبير الثدي إضافة إلى إزالة حشوة الثدي، ستتمكنين من مشاهدة النتائج المسبقة لعملية تكبير الثدي التي ستخضعين لها عبر الاستعانة بنظام Crisalix المتطور للتصوير الثلاثي الأبعاد باستخدام كاميرا متخصصة.* لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.

هل يمكنني التدخين؟

غير مسموح بالتدخين؛ فالتدخين يعرض سلامتك للخطر قبل العملية الجراحية ويقلل من قدرتك على التماثل للشفاء.

هل يجب عليّ استشارة الجراح الأساسي لإجراء عملية تصحيح الحشوة؟

إذا كانت تساورك الشكوك حيال مدى كفاءة جراحك الأساسي في مجال إزالة حشوة الثدي وإعادة تكبيره، فيمكن لأحد الجراحين الأَكْفاَء إجراء هذه الجراحة والإتيان بأفضل النتائج.

هل يجب عليّ استشارة الجراح الأساسي لإجراء عملية تصحيح الحشوة؟

إذا كانت تساورك الشكوك حيال مدى كفاءة جراحك الأساسي في مجال إزالة حشوة الثدي وإعادة تكبيره، فيمكن لأحد الجراحين الأَكْفاَء إجراء هذه الجراحة والإتيان بأفضل النتائج.

ما هي النتائج المتوقعة؟

بعد إزالة حشوة الثدي، سيبدو الثدي منكمشاً في الوهلة الأولى وسيستغرق الأمر مدة تتراوح بين 2-3 أسابيع ليعود الثدي إلى حجمه الطبيعي. أما في حالة خضوعك لجراحة إعادة تكبير الثدي، فقد تظهر النتائج النهائية بعد مضي 3 أشهر.

. لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر*

احجز استشارة

احجز الآن من أجل الجراحة التجميلية ، ومكافحة الشيخوخة أو الاستشارات الجمالية باستخدام النموذج أدناه.