إزالة حشوة الثدي في دبي

أصبحت عمليات زراعة حشوة الثدي وتكبيره من أكثر العمليات شيوعًا في جميع أنحاء العالم، حيث يلجأ إليها العديد من النساء لتحسين مظهر ثديهن وتجميله لزيادة الثقة بأنفسهن. رغم هذا، قد تحدث تغييرات في الحشوة مع مرور الوقت. عندئذٍ تُجرى جراحة تعديلية على المرضى الذين سبق وأجروا جراحات حشوة الثدي عادة بسبب حدوث تمزق في الحشوات أو انكماش الثدي أو حدوث تغير في الأنسجة بسبب الحمل والرضاعة أو بسبب الترهل الناجم عن تقلبات الوزن أو التقدم في العمر.

 

ماذا يقصد بجراحة إزالة حشوة الثدي في دبي؟

تجرى جراحة إزالة حشوة الثدي أو الجراحة التعديلية للثدي عامة في حالات تمزق الحشوات أو انكماشها أو في حالة أن المريض لم يعد راضيا عن حجم وشكل الثدي. وفي بعض الحالات تجرى عملية إزالة حشوة الثدي السابقة وتعديلها من خلال إعادة تكبير الثدي بغرض استعادة مظهر الثدي الشبابي والجذاب. حيث بإمكان النساء اللاتي غير راضيات عن شكل وحجم ثديهن الاستفادة من الجراحات التعديلية للثدي والاستمتاع بمظهر ثدي جميل ومتناسق.

تقدم الآن عيادات استتيكس انترناشونال جراحات إزالة حشوة الثدي بقيادة جراح التجميل الدكتور العالمي جعفر خان صاحب الخبرة الواسعة، نحن نمتلك فريق من الجراحين المهرة ذوي الخبرة والكفاءة العالية في إجراء عمليات إزالة حشوة الثدي والعديد من الجراحات التجميلية الأخرى باستخدام أحدث المعدات والأجهزة العالمية لتلبية متطلبات كل عميل بكل دقة ومهارة. في حال كنتي ترغبين في إجراء جراحة إزالة حشوة الثدي في مكان آمن وموثوق بدبي تحت إشراف طبيب محترف ذو خبرة واسعة، فبادري بحجز موعدك معنا الآن!

فوائد جراحة إزالة حشوة الثدي في دبي

في حال أصبحت الحشوات مصدر إزعاج وألم لك حينها ستكون جراحة إزالة حشوة الثدي هي السبيل لراحتك وتخلصك من الألم. ربما تساعدك جراحة إزالة حشوة الثدي كذلك في الحصول على نتائج تصوير الثدي بالأشعة السينية التي ربما تؤثر عليها حشوات الثدي في بعض الحالات. بالإضافة إلى هذا هناك سبب أكثر شيوعًا اللجوء إلى جراحة إزالة حشوة الثدي وهو تصلب الأنسجة الندبية حول الحشوات حيث يُعرف هذا التصلب باسم انكماش المحفظة والذي يتسبب في الشعور بالألم وعدم الراحة، حينها تصبح جراحة إزالة حشوة الثدي هي المفر من هذا الألم. أيضًا في حال كانت الحشوات أكبر حجمًا، فإنها ستسبب آلامًا في الظهر أو الرقبة مما يجعل المريض يضطر إلى اللجوء إلى جراحة إزالة حشوة الثدي للتخلص من الألم، فهي باختصار جراحة آمنة بدون مضاعفات وتظهر نتائج خيالية.

Breast Implant Removal
Breast implant removal in Dubai

من هم بحاجة إلى جراحات إزالة حشوة الثدي؟

في حال كنت غير راضية أو مقتنعة بالشكل والحجم الذي آل إليه ثديك بعد إجراءك لعملية زراعة الثدي، فبإمكانك ببساطة إجراء جراحة تعديلية وإزالة حشوة الثدي. بعيدًا عن الأسباب التجميلية لإجراء جراحة حشوة الثدي، أحيانًا يكون إجراء تلك الجراحة أمر ضروري لأسباب طبية عند بعض الأشخاص. ففي بعض الحالات يحدث تصلب للأنسجة الندبية حول الحشوات مما يتسبب في حالة تعرف بانكماش المحفظة المسببة للآلام وعدم الراحة.

بالإضافة إلى تلك الآلام التي تتسبب فيها حالة انكماش المحفظة، فإنها قد تتسبب كذلك في تغير مظهر الثديين، حيث ستساعد جراحة إزالة حشوة الثدي في التخلص من هذه المشكلة. أيضًا ربما ينصح الطبيب بإجراء هذه الجراحة لعلاج سرطان الغدد الليمفاوية ذو الخلايا الكبيرة المتحولة المرتبط بزراعة الثدي (BIA-ALCL)، فهو سرطان نادر يصيب النسيج الندبي حول الحشوة. كما يعد تراكم الكالسيوم وتسريبه حول الزرع من الأسباب الأخرى التي تتطلب إجراء جراحة إزالة حشوة الثدي.

إجراءات عملية إزالة حشوة الثدي الجراحية

الاستشارة الأولية

يستعلم جراح التجميل عن التاريخ الطبي للمريض أثناء الاستشارة الأولية ويجري فحص شامل عليه ويناقش أسباب إزالة حشوة الثدي مع المريض خلال الجلسة. فضلًا عن هذا يرد الطبيب على جميع استفسارات أو مخاوف المريض حول إجراء العملية، ثم يتم التحدث عن المخاطر المحتملة المصاحبة للجراحة وكذلك النتائج المرجوة. وفي حال رغب المريض في إجراء جراحة إعادة تكبير الثدي بعد إزالة الحشو، حينها بإمكان الطبيب استخدام برنامج التصويرCrisalix ثلاثي الأبعاد، وهو نظام متقدم لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد. 

الجراحة

يبدأ طبيب جراحة التجميل العملية الجراحية بإعطاء المريض مخدر للألم حتى لا يشعر بأي آلام تحدث بسبب الشقوق الجراحية، ثم يقوم الفريق بعمل شقوق وفقًا لأنواع جراحات إزالة الحشوات التالية:

إزالة حشوة الثدي

يفضل بعض المرضى، ممن خضع لجراحة زرع حشوة الثدي عندما كانوا أصغر سنًا بالأخص إجراء عملية إزالة حشوة الثدي بالكامل، حيث أن العوامل الحياتية التي طرأت عليهم من حمل وهرمونات وتقلبات الوزن جعلت الثدي لا يبدو جماليًا، حينها يكتفي المرضى بإزالة حشو الثدي فقط.

إزالة الحشو ورفع الثدي

يعاني بعض المرضى بعد إجراء جراحة إزالة حشوة الثدي من تدلي الثدي مما يعطي مظهرًا غير مقبولًا بسبب ترهل الجلد، حينها يصبح من الضروري إجراء جراحة إزالة حشوة الثدي بجانب رفع الثدي.

إزالة حشوة الثدي وإعادة تكبير الثدي

بعض المرضى يكونوا غير راضيين عن حجم ومظهر الثدي لديهم ويرغبون في زيادة حجمه أو تصغيره 

بعض المرضى يكونوا غير راضين عن حجم ومظهر الثدي لديهم ويرغبون في زيادة حجمه أو تصغيره. في هذه الحالة يفضل إجراء إزالة حشوة الثدي مع إعادة تكبير الثدي وامتلاء الثدي بمجرد إزالة الغرسة، يختار الكثير من المرضى كذلك خيار شد الثدي إضافة لما سبق.

رعاية ما بعد الجراحة

من المتوقع الشعور بألم شديد في منطقة الثدي بمجرد الانتهاء من عملية إزالة حشوة الثدي، حيث ينبغي عليك حينها ارتداء حمالة صدر جراحية /رياضية لمنح الثدي الدعم اللازم بعد الجراحة. كما ينصح الطبيب المريض بتجنب ممارسة أي أنشطة شاقة تشمل عضلات الثدي. بالإضافة إلى هذا يجب على المريض تجنب رفع أو سحب أو دفع أي شيء قد يسبب الألم والامتناع عن ممارسة أي نشاط شاق أو يتسبب في التواء الجزء العلوي من الجسم.

النتائج المتوقعة لعملية إزالة حشوة الثدي الجراحية

بمجرد الانتهاء من العملية وإزالة حشوات الثدي، سيظهر الثدي بشكل متدلي وغير مشدود حيث سيستغرق الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يستعيد الثدي حجمه الطبيعي. وفي حال الخضوع لعملية إزالة حشوة الثدي بجانب إعادة تكبير الثدي فمن المتوقع الحصول على النتائج النهائية المتوقعة بعد مرور ثلاثة أشهر. أيضًا من الضروري اتباع إرشادات الطبيب ليتجنب المريض مضاعفات ما بعد الجراحة. ننصح بزيارتك للطبيب الجراح على الفور إن كنتِ تشعرين بألم مستمر في منطقة الثدي.

أسئلة مكررة

نعم، تترك جراحة إزالة حشوة الثدي ندوبًا مكان الشقوق أثناء الجراحة، لكنها تختفي مع مرور الوقت. وهذا يعتمد على مدى سرعة عملية التئام الجروح وشفائها عند المريض. لكن في معظم الحالات، تصبح تلك الندوب مثل خطوط خفيفة بعد عام واحد من إجراء الجراحة.

يُخدر المريض قبل البدء في إجراء الجراحة فلا يشعر بأي ألم أو انزعاج أثناء الجراحة. رغم هذا فربما تشعر بالألم الطفيف والضيف في بداية الفترة ما بعد الجراحة، لكن من الممكن التغلب على ذلك الألم والحد منه بتناول بعض المسكنات.

يُمنع المريض من التدخين قبل إجراء العملية بفترة لأن التدخين قد يؤثر على سلامة صحته وقدرته على التعافي بعد الجراحة.

تستغرق جراحة إزالة حشوة الثدي ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات اعتمادًا على عدة عوامل مختلفة، مثل النسيج الندبي الزائد أو التمزق أو التسرب. ضع في اعتبارك أنك ستضطر إلى المكوث بالمشفى/ العيادة بضع ساعات للتعافي نظرًا لأنها عملية جراحية.

تختلف التكلفة من عيادة إلى أخرى، بالإضافة إلى وجود عدة عوامل مختلفة تؤثر على التكلفة مثل مدى خبرة الطبيب ونوع التقنيات الجراحية المستخدمة، إلخ.

في البداية سيبدو شكل الثدي مترهلاً ومتدليًا ورقيقًا، لكنه سيستعيد حجمه الطبيعي مع مرور الوقت، وربما يحتاج بعض المرضى إلى إجراء شد الثدي في حال أصبح الثدي متدليًا وفارغًا جدًا بعد الجراحة.

حجز موعد