علاج ندبات حب الشباب في دبي

من بين العديد من الحالات الجلدية التي يتعرض لها الناس، حب الشباب هو الأكثر استمراراً. يعتقد في الغالب أن المراهقين هم أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب ولكن أظهرت الدراسات عن ظهور حب الشباب بعد فترة المراهقة هو أيضًا ظاهرة شائعة. ظهور حب الشباب امر محبط بالفعل، ولكن الندبات التي يتركها أكثر إحباطًا والتعامل معها صعب. حتى عندما يختفي حب الشباب تبقي الندبات كتذكير بظهور حب الشباب. لكن أصبح بإمكانك الآن التخلص منها والحصول على بشرة صافية عن طريق علاج ندبات حب الشباب في استتيكس إنترناشيونال.

 
ACNE SCAR TREATMENTS IN DUBAI

ما هي ندبات حب الشباب؟

ندبات حب الشباب هي فجوات دائمة تظهر بعد انتشار حب الشباب بشكل مكثف على الجلد. في حالة تفشي حب الشباب، تظهر أكياس كبيرة مليئة بالقيح على الجلد. تتمزق هذه الأكياس مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى تسرب محتواها، وهذا يؤثر على الأنسجة السليمة حول منطقة التسرب. بعد فتح المسام، يقوم الجسم بإصلاح الجلد من تلقاء نفسه. غالباً ما تترك عملية الشفاء ندبة على الجلد، والتي تُعرف عادةً باسم ندبة حب الشباب.

وجود ندبات حب الشباب على الجلد يجعل الناس أقل ثقة بمظهرهم وغير راضين عنه. كما أنها قد تسبب حكّةً وتهيُّجاً. ولهذه الأسباب، تكون إزالتها هي الخيار الوحيد إذا رغبت بالحصول على بشرة صافية وناعمة. نقدّم في استتيكس إنترناشيونال علاج لندبات حب الشباب في دبي. سيقوم أطباؤنا بتقييم بشرتك بدقة ووضع خطة علاجية تناسب احتياجاتك. وعادة ما يختارون من بين الفراكشنال ليزر Co2 والوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية، والوخز بالإبر الدقيقة باستخدام ديرمابن وليزر بيكوشور.

مميزات الحصول على علاج ندبات حب الشباب

يمكن لحب الشباب والندبات الناتجة عنه أن يؤثّرا على مظهرك الجميل بشكل كبير. وبفضل علاج ندبات حب الشباب سيكون بمقدورك الحصول على بشرة صافية وخالية من أي علامات غير مرغوب فيها. لن يؤدي ذلك إلى تحسين مظهرك فحسب، بل سيعزز ثقتك أيضاً. علاوةً على ذلك، تعمل معظم العلاجات المتاحة لندبات حب الشباب على تجديد شباب البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين أيضاً. وهذا بدوره يؤدي إلى تحسين ملمس البشرة ولونها. علاجات ندبات حب الشباب غير جراحية. لذلك، لن تحتاج لفترة نقاهة مطولة.

benefits ACNE SCAR TREATMENTS IN DUBAI
ACNE SCAR TREATMENTS

أسباب ندبات حب الشباب

بصرف النظر عن آثار حب الشباب، يمكن أن يكون سبب ندبات حب الشباب أحد سببين رئيسيين. أولهما، يمكن أن تظهر ندب حب الشباب نتيجة لفقدان الأنسجة، وهذا يؤدي إلى تجعد سطح الجلد. في الحالة الثانية، ترتفع فوق سطح الجلد. يحدث هذا نتيجة للإفراط في إنتاج الكولاجين، والذي ينتجه الجلد عادة لشفاء الجرح. يظهر هذا الكولاجين الزائد على الجلد على شكل ندبات دائمة، ولكن أصبح التخلص منها سهل مع استتيكس إنترناشيونال مع علاج ندبات حب الشباب الفعالة.

أنواع ندبات حب الشباب

الندبات المحفورة: تحدث هذه الأنواع من الندبات بسبب حب الشباب الكيسي الحاد. عادة ما تكون بشكل فجوات مسطحة وتلتئم تحت الطبقة العليا من الجلد. يتم تصنيف الندبات المحفورة إلى ثلاثة أنواع؛ كل نوع يتميز بمظهره وشدة انتشاره

الندبات المربعة: وهي عبارة عن فجوات تشبه شكل المربع؛ ومن هنا جاء اسمها. السبب الرئيسي لظهورها هو انتشار حب الشباب. تظهر الندبات المربعة عادة على الفك والخدين السفليين. لديها حواف أكثر حدة تغوص في عمق الجلد.

الندبات العميقة الضيقة (ندبات ثقب الجليد): ندبات ضيقة وعميقة، ندوب عنيدة جداً. لذلك، فإنها تحتاج إلى علاج قوي. عادة، تظهر على الخدين.

الندوب المستديرة: وهي علامات عميقة ذات حواف مائلة. يؤدي وجود ندوب مستديرة على الجلد إلى ملمس جلد متموج وغير مستوٍ. تظهر عادةً في المناطق التي يكون الجلد فيها أكثر سماكة، مثل الفك والخدين السفليين.

ندبات الجدرة والندبات المتضخمة: تظهر هذه الندبات على مناطق انتشار حب الشباب على شكل أنسجة بارزة. في حين أن ندوب الجدرة أكبر من حب الشباب، فإن الندبات المتضخمة لها نفس الحجم. لكن الأولى قد تنتشر خارج منطقة ظهور حب الشباب؛ لذلك، يجب علاجها في الوقت المناسب.

فرط التصبغ للالتهابات: تظهر على شكل بقع داكنة أو مصبوغة في مواقع انتشار حب الشباب. عادة ما تختفي من تلقاء ذاتها باتباع نظام صحي للعناية بالبشرة.

علاجات ندبات حب الشباب في استتيكس إنترناشيونال

عندما يزور المرضى استتيكس إنترناشيونال لعلاج ندبات حب الشباب، يقوم الطبيب في البداية بفحص حالتهم لمعرفة شدة انتشار حب الشباب. كما يحدد سبب المشكلة. بناءً على كل هذه المعلومات، ويقدم خطة علاج مخصصة، ستثبت فعاليتها في إزالة الندبات من الجلد. يختار أطباؤنا أحد العلاجات التالية لإزالة ندبات حب الشباب:

فراكشنال ليزر Co2

العلاج بالفراكشنال ليزر CO2 هو إجراء شائع لإعادة تستطيع الجلد يعالج مشاكل الجلد المختلفة، مثل التجاعيد والتصبغ والخطوط الدقيقة. يعتبر أيضاً علاجاً فعالاً لندبات حب الشباب. يستغل هذا العلاج غير الجراحي قوة تقنية الليزر ويتغلغل بعمق في طبقات الجلد. حيث يحطم الخلايا التالفة بينما يفسح المجال لتجديد الخلايا الجديدة.

الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية

هو إجراء تجميلي يستخدم موجات الترددات الراديوية والإبر الدقيقة لتجديد شباب البشرة وعلاج العديد من المشاكل، بما في ذلك ندبات حب الشباب. العلاج بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية هو في الأساس نوع من إصابات الجلد المضبوطة. يحفز “الضرر” الذي يسببه نمو بشرة جديدة صحية. ويفيد ذلك في علاج ندبات حب الشباب والتجاعيد.

الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام ديرمابن

إنها تقنية لتجديد شباب الجلد بأقل قدر من التدخل الجراحي يتم إجراؤها بمساعدة جهاز طبي آلي مزود بإبر دقيقة متعددة. تعمل الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام ديرمابن على إنشاء قنوات دقيقة في الجلد بغرض تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي والدورة الدموية في المنطقة المستهدفة. بالإضافة إلى علاج ندبات حب الشباب، فإنه يحسن أيضاً الصحة العامة للبشرة ويحسّن نسيجها.

ليزر بيكوشور

ليزر بيكوشور هو إجراء غير جراحي لتجديد شباب الجلد يعالج بشكل أساسي علامات الشيخوخة ومشاكل الجلد الأخرى، مثل ندبات حب الشباب والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس. في هذا العلاج، يتم استخدام آلة الليزر لتوصيل طاقة ليزر إلى المنطقة المصابة. الفائدة الرئيسية من هذا العلاج هي أن الليزر لا يسبب أي ضرر للمناطق المحيطة بينما يعالج مشاكل الجلد بشكل فعال.

النتائج المتوقعة من علاجات ندبات حب الشباب

بمساعدة علاجات ندبات حب الشباب، ستصبح بشرتك صافية وخالية من البقع. ومع ذلك، فإن الوقت المستغرق حتى تختفي ندبات حب الشباب يعتمد على العلاج المختار. إذ تتطلب بعض هذه العلاجات جلسات متعددة لتحقيق النتائج المرجوة. يوصى باتباع خطة علاج الطبيب وإرشادات الرعاية اللاحقة لتحقيق أفضل النتائج.

أسئلة مكررة

هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لإزالة ندبات حب الشباب. لكنها ليست فعالة للغاية. يمكن حل المشكلة بشكل دائم من قبل طبيب متمرس يقوم بتقييم حالة بشرتك ووضع خطة علاج مخصصة.

تتوفر علاجات مختلفة لندبات حب الشباب. يتم اختيار الأنسب بناءً على حالة المريض وعوامل أخرى مختلفة.

هذا يعتمد على العلاج المختار. في الغالب، تكون علاجات إزالة حب الشباب غير جراحية. لذلك لا يشعر المريض بأي ألم أو إزعاج أثناء العلاج أو بعده.

تعتمد تكلفة علاج ندبات حب الشباب في دبي على العديد من العوامل، مثل العلاج المختار وحدة أو حالة المشكلة والعيادة المختارة وخبرة الطبيب.

حجز موعد