عمليات شد البطن في دبي

تعتبر منطقة البطن أكثر مناطق الجسد إثارة للقلق بسبب اكتنازها بالدهون وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين قاربوا أو تجاوزوا سن الأربعين. قد يواجه الأفراد الذين فقدوا كمية كبيرة من الدهون بسبب اتباعهم لنظام غذائي وممارستهم للتمارين الرياضية والنساء الأصغر سنا اللاتي حملن عدة مرات ترهل الجلد حتى بعد فقدان الوزن. فبعد شد الجلد يصعب جدا إعادته إلى حالته الأصلية. يمكنك بسهولة شد جسم البطن والقضاء على الجلد المترهل ونحت الدهون الزائدة بفضل جراحة شد البطن. فهي تؤدي إلى تغيير ديناميكي وطويل الأمد في منطقة البطن بأكملها.

 
TUMMY TUCK IN DUBAI

ما هو إجراء شد البطن؟

يعمل علاج شد البطن أو جراحة شد وتسوية وتنحيف ونحت منطقة البطن للحصول على مظهر شاب. تتم إزالة الدهون الزائدة والجلد أثناء العملية الجراحية، ويتم إصلاح أي انفصال في عضلات الانبساط المستقيمة. يمكن دمج ترقيع الدهون أو شفط الدهون مع جراحة شد البطن لتحديد محيط المعدة وإعادة تشكيلها للحصول على النتيجة النهائية.

نحن في استتيكس إنترناشونال نقدم جراحة شد البطن باستخدام المعدات والتقنيات الجراحية الأكثر تقدما. يعيد جراحو التجميل الخبراء في عيادتنا الشد والنحافة والخطوط المتناغمة إلى منطقة البطن من خلال جراحة شد البطن لمساعدة مرضانا على تحقيق النتائج الأكثر طبيعية، مما يجعلنا الخيار الأفضل لشد البطن في دبي. احجز موعدك الآن!

فوائد جراحة شد البطن

شد البطن هو إجراء جراحي تجميلي بدأ يكسب رواجا سريعا في عالم التجميل. فهو يساعد الناس على الحصول على قوام جيد مع نتائج تدوم لفترة طويلة. إليك بعض الفوائد الرئيسية لجراحة شد البطن:

  • ثقة استثنائية وتقدير الذات
  • يقلل من مخاطر المضاعفات الطبية
  • تعزيز قوة الجسم
  • تحسين المرونة
benefits of TUMMY TUCK IN DUBAI
TUMMY TUCK SURGERY in dubai

من يمكنه إجراء جراحة شد البطن؟

الشرط الأساسي لإجراء جراحة شد البطن هو أن تكون في حالة صحية جيدة. يوصى بهذا الإجراء للرجال والنساء بشكل عام الذين يعانون من زيادة الوزن، ولديهم ترهل في الجلد حول منطقة البطن والخصر، ولا يتبعون برنامجًا لفقدان الوزن أو نظامًا غذائيًّا. كما ينصح به للنساء اللواتي يعانين من الجلد الزائد وفقدان المرونة بعد الحمل المتعدد.

شد البطن – الإجراء الكامل

الاستشارة الأولية

قبل جدولة الجراحة، ترتب العيادة جلسة تشاور بين المريض والطبيب. يقوم الطبيب خلال هذه الجلسة بفحص حالة المريض ودراسة تاريخه الطبي للتأكد من أنه هذه الجراحة تناسبه. كما يحصل المريض أيضا على فرصة لطرح أي أسئلة أو مناقشة النتيجة المرجوة من جراحة شد البطن.

التحضير

نظرا لأنه إجراء جراحي، فإن المريض يحتاج إلى اتباع بعض إرشادات ما قبل الجراحة لإعداد نفسه بالكامل للجراحة. سيقوم الجراح بإرشادك حول كيفية الاستعداد لهذه الجراحة. إذا كنت تستخدم أي أدوية أو فيتامينات، فأخبر الجراح عنها. قد يطلب منك التوقف عن تناولها لفترة معينة. كما ينصحك بالإقلاع عن التدخين قبل شهرين من الجراحة لأنه يمكن أن يتداخل مع ظاهرة تدفق الدم ويزيد من خطر المعاناة من المضاعفات. ينصح المرضى أيضا بالحفاظ على وزن ثابت قبل إجراء هذه الجراحة.

الإجراء

مثل جميع العمليات الجراحية الأخرى، يتم إجراء شد البطن بعد تخدير المريض. ولكن نوع الجراحة هو ما يحدد هل تحتاج إلى تخدير موضعي أو تخدير عام أو خفيف. يمكنك استشارة الجراح مسبقا حول نوع التخدير المطلوب.

هناك أنواع عديدة من جراحة شد البطن المتاحة. سيقترح عليك جراح التجميل التقنية المناسبة لكل حالة، حسب مقدار الجلد الزائد الذي يجب التخلص منه ومستوى أي تلف عضلي ناتج. فيما يلي أنواع جراحة شد البطن:

عملية شد البطن المصغرة: وهو نسخة أقل كثافة من جراحة شد البطن، يتم إجراؤها لتصحيح جزء ضئيل من الجلد المترهل تحت البطن مع تحسين انتفاخ وتراخي العضلات.

عملية شد البطن فلور دو ريس: هي عملية مستمرة تعالج المرضى الذين لديهم الكثير من الجلد الزائد فوق وتحت سرّة البطن، وهو ما يحدث بشكل عام بعد فقدان الوزن بمقدار 50 رطلا أو أكثر.

عملية شد البطن التقليدية أو العادية: هي العملية الأكثر شيوعا حيث يتم إجراء الشق في منطقة خط البيكيني المحيطة بسرة البطن التي يتغير مكانها أثناء الجراحة.

عملية شد البطن بالمنظار: هي عملية تختلف اختلافًا طفيفًا عن شد البطن المصغر حيث يمكن للجراح إصلاح وسد الفجوة في عضلات الانبساط المستقيم. ميزتها هي أنه هي وجود ندب صغير ووقت نقاهة قصير.

عملية شد البطن المحيطية: عادة ما يتم إجراؤها للمرضى الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن نتج عنه الكثير من الجلد الزائد والترهل حول المعدة والجانبين والظهر وعلى الأرداف.

عملية شد البطن وشفط الدهون: تدمج هذه العملية شد البطن بالصورة التقليدية أو المصغرة مع شفط الدهون لتنعيم البطن والتخلص من الدهون حول الخصر.

عملية شد البطن المعكوسة: تجرى للأشخاص ذوي الجلد الزائد المتمركز حول منطقة البطن العليا فوق السرة.

إرشادات التعافي بعد الجراحة

يمكن للمريض أن يتعافى تماما من جراحة شد البطن في غضون 4 إلى 6 أسابيع. ولكن ستكون هناك زيارات متابعة متعددة مع الجراح لتفقد الجرح. أول زيارة عادة ما تكون بعد 24-48 ساعة من الجراحة. خلال هذه الزيارة، سيقوم الجراح بإزالة الضمادة والأجهزة المصرفة للدهون والملابس الضاغطة.

ينصح المريض بعدم القيام بأي نشاط شاق أو العودة إلى وظيفته لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجراحة. ولكن يتم تشجيعهم على إجراء جلسات صغيرة من المشي الخفيف. لأن ذلك يعزز الشفاء. أثناء عملية الشفاء، سيعاني المرضى من ضيق ووجع في المناطق المعالجة. ولكنها تزول تدريجيا.

النتائج المتوقعة من عملية شد البطن

قد تكون النتائج النهائية لجراحة شد البطن غير واضحة في البداية بسبب التورم وعدم قدرتك على الوقوف منتصبا تماما حتى يتحقق الشفاء الداخلي. خلال أسبوع أو أسبوعين فقط، ستتمكن من الوقوف بثقة بجسمك النحيف الجديد. يجب أن تكون نتائج جراحة شد البطن طويلة الأمد إذا تم منع زيادة الوزن الزائد والحمل. إذا اكتسبت جزءا كبيرا من الوزن أو حملتِ بعد خضوعك لجراحة شد البطن، فسيتم شد عضلات المستقيم والجلد مرة أخرى مما يؤثر بشكل سلبي على نتائج الجراحة السابقة.

أسئلة مكررة

من الطبيعي أن تشعر بألم معتدل خلال الأيام القليلة الأولى، ثم يتحسن وضعك تدريجيا. من المهم أن تأخذ وقتك الكافي للراحة والشفاء.

قرار إجراء عملية شد البطن ليس قرارًا سهلًا لذلك يجب أن يؤخذ بعد دراسة وافية ومشاورات كثيرة. ونظرا لأنها عملية جراحية كبيرة، فيجب أن تكون مستعدا تماما قبل إجراء جراحة شد البطن. من المهم أن تعرف عن كيفية التحضير للعملية ومدة فترة النقاهة والاستشفاء. كما يجب أن تعرف ما إذا كنت مؤهلًا صحيًّا لهذه الجراحة.

تتطلب عملية شد البطن فترة نقاهة طويلة. يجب أن يتوقع المرضى أن يستغرق تعافيهم من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

اعتمادا على نوع الجراحة والنتيجة المرجوة، يمكن أن يستغرق الأمر ما بين ساعة إلى خمس ساعات.

يرتبط أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعا بعد شد البطن بالتخدير العام. بعد الاستفاقة من المخدر العام، من المرجح أن يعاني المرضى من الترنح والغثيان والدوار والتعب.

يمكن أن يساعد إجراء شد البطن في إزالة الدهون والجلد الزائد من مناطق متعددة، بما في ذلك الجزء العلوي والسفلي من البطن وخط الحزام (المنطقة المحيطة بالحجاب الحاجز) وأسفل الظهر والمعدة بأكملها والأرداف. كما يمكن أيضا علاج عضلات البطن الموجودة تحت الجلد بعملية شد البطن.

The results of a tummy tuck surgery, if gotten from a reputable clinic like Aesthetics, can last for a long time, provided you’re taking care of your workout regime and diet. Furthermore, if a woman gets pregnant after getting a tummy tuck, the results of the surgery can reverse. Similarly, if one gains too much after getting this procedure, the surgery results will be outdone.

يمكن أن تستمر نتائج جراحة شد البطن لمدة طويلة، إذا تم إجراؤها عيادة مرموقة مثل عيادة استتيكس بشرط أن تمارس الرياضة وتلتزم بنظام غذائي صحي. أما إذا حملت المرأة بعد عملية شد البطن، فيمكن أن يؤثر الحمل على نتائج الجراحة. وإذا ازداد وزن الشخص بشكل كبير بعد الجراحة فسيؤثر على نتائجها.

ارتدي ملابس ضاغطة طيلة ساعات وأيام الأسبوع حسب التوجيهات لمدة 6 أسابيع بعد العملية. ضع ضمادة ناعمة على شقوق الجراحة وحول مواقع تصريف الدهون يوميا للتخلص من الرطوبة ولمنع التهيج عن طريق الملابس على طول خط الشق. احرص على النوم برأسك مرتفعة قليلا وضع الوسائد تحت ركبتيك لتقليل الضغط على شق العملية.

مثل أية عمليات جراحية وغير جراحية أخرى، تختلف تكلفة شد البطن اعتمادا على العديد من العوامل، بما في ذلك حالة الجلد وعدد الجلسات المطلوبة والعيادة ونحو ذلك. من المهم الحصول على الأسعار خلال جلسة الاستشارة للاطلاع على أفضل تكلفة للعملية.

تستحق عملية شد البطن كل هذا العناء إذا أصبحت الدهون في جسمك مقاومة لممارسة الرياضة والتحكم في النظام الغذائي. في حالة عدم نجاح أي طريقة أخرى لفقدان الوزن، يمكنك اختيار هذا الإجراء للحصول على جسم أفضل. ولكنك ستحتاج إلى الانضباط والالتزام بالتمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي حتى تحافظ على رشاقة جسمك بعد العملية.

حجز موعد