تعرف جراحة شد الوجه باسم “إزالة تجاعيد الجلد” وتسهم في مكافحة علامات التقدم في العمر والحصول على مظهر أكثر شباباً. وعادة ما تُجرى هذه العملية للرجال والنساء فوق سن الأربعين. ومع التقدم في العمر، تبدأ البشرة في فقدان الكولاجين ومرونتها وامتلائها مما يؤدي إلى ظهور  الذقن المزدوجة وترهل المنطقة أسفل الوجه والرقبة. وتستهدف عملية شد الوجه شد الأنسجة العميقة للوجه لينعم المريض بمظهر أكثر شباباً.

0/5 (0 Reviews)

ما هي الخيارات المتاحة لي؟

أنواع شد الوجه

شد الوجه الكامل

يستهدف شد الوجه الكامل  علامات التقدم في العمر المتوسطة إلى الشديدة في منطقة منتصف الوجه والرقبة. وهي أكثر شمولاً من عملية شد الوجه المصغرة ومن ثم تكون فترة النقاهة أطول. ويجري إحداث الشقوق خلف خط الشعر مباشرة أو حول الأذن للتتوارى في الثنيات الطبيعية على نحو يسمح للجراح بإعادة الأنسجة العميقة تحت الجلد إلى مواضعها واستئصال الجلد الزائد لتنعيم الثنيات والتخلص من ترهلات الجلد أسفل الذقن.

عملية شد الوجه المصغرة

تستهدف عملية شد الوجه المصغرة ذات الندبة الأصغر في حالات الترهل البسيطة. فلا تكون هناك حاجة لاستئصال قدر كبير من الجلد الزائد بحيث تترك ندبة متوارية في الثنيات أمام الأذن وندبة متوارية في خط الشعر أعلى الأذن. وهي عملية تتطلب تدخلاً جراحياً أقل يسمح للجراح بشد الأنسجة العميقة للوجه عبر إحداث شقوق أصغر.

الإجراءات الجراحية المصاحبة

جراحة تجميل الجفن

يمكن للمريض الجمع بين عملية تجميل الجفن وعملية شد الوجه إذا ما كان يرغب في تجديد مظهر العين والتمتع بإطلالة أكثر شباباً.

الحقن لمكافحة علامات التقدم في العمر

يجري الحقن في المنطقة المحيطة بالجبهة ليتمكن الجراح من رفع الحاجب وتغيير شكله للحصول على مظهر أكثر شباباً.

تعبئة الوجه

تُجرى التعبئة باستخدام حمض الهيالورونيك لاستعادة امتلاء الوجه.

ما الذي يمكن تحقيقه؟

  • بشرة مشدودة
  • تعزيز الثقة بالنفس
  • التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد
  • تحسين القسمات والملامح

المخاوف الشائعة

التماثل للشفاء

عند خروجك من غرفة العمليات، يكون وجهك محاطاً بالضمادات. ويشعر المريض ببعض الشد أو الخدر في الوجنتين والوجه والرقبة. كما يعاني من آثار الكدمات والتورم الذي يصل إلى ذروته خلال 48 ساعة تالية للعملية. وعادة ما يستمر الأمر لمدة 10-14 يوماً. ونظراً لأنها عملية بالوجه ويسهل ملاحظتها، قد ينصحك الجراح بوضع الماكياج لتتوارى الآثار حتى تمام التماثل للشفاء.

ويمكنك استئناف أنشطتك اليومية بعد أسبوعين مع تجنب مزاولة الأنشطة الرياضية العنيفة لمدة تصل إلى شهر. ومن الضروري وضع كريمات الحماية من الشمس خلال تلك الفترة. وقد تختلف فترة النقاهة حسب نوع عملية شد الوجه.

(يختلف الأمر من مريض لآخر ومن ثم لا تأتي نتائج العمليات الجراحية أو العلاجات بنتائج متماثلة حيث تتباين النتائج من مريض لآخر).

الندبات

ستتوارى الندبات مع مرور الوقت، وتتباين الندبات من مريض لآخر حسب طبيعة امتثالهم للشفاء وأماكن الشقوق. وعادة ما تترك الندبات خطوطًا رفيعة بعد مضي عام على إجراء العملية الجراحية.

الألم

عادة ما يشعر المريض بالشد والتورم بعد الخضوع لعملية شد الوجه. وتسهم مسكنات الآلام ومرخيات العضلات في تقليل الشعور بالألم.

الأسئلة الشائعة

ما المسائل التي ستجري مناقشتها أثناء الاستشارة؟

سيجيب الدكتور خان على أي أسئلة أو مخاوف بشأن العملية الجراحية وسيناقش المخاطر المصاحبة. وخلال الاستشارة، يمكنك مشاهدة النتائج المسبقة لعملية شد الوجه عبر الاستعانة بنظام Crisalix المتطور للتصوير الثلاثي الأبعاد باستخدام كاميرا متخصصة. * لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.

من المناسب لعملية شد الوجه؟

كل من يعاني من ترهل الجلد في منطقة الوجه والرقبة شريطة تمتعهم بصحة جيدة.

هل يمكنني التدخين؟

غير مسموح بالتدخين؛ فالتدخين يعرض سلامتك للخطر قبل العملية الجراحية ويقلل من قدرتك على التماثل للشفاء.

هل يمكنني مزاولة الأنشطة أو التمارين الرياضية؟

يجب تجنب مزاولة الأنشطة الرياضية العنيفة ورفع الأوزان الثقيلة لمدة 3-6 أسابيع بعد العملية.

ما هو السن المناسب للخضوع للعملية؟

عادة ما نجري هذه العملية للمرضى في سن الأربعين وما فوقها حيث تأتي هذه العملية بنتائج مذهلة إليهم.

* لا توجد ضمانات لتحقيق نتائج محددة وقد تختلف النتائج والتجارب من شخص لآخر.

احجز استشارة

احجز الآن من أجل الجراحة التجميلية ، ومكافحة الشيخوخة أو الاستشارات الجمالية باستخدام النموذج أدناه.